عاجل | إقرار موازنة أكبر زيادة في المرتبات والمعاشات خلال أيام


الاحد 02 يونية 2024 | 11:37 صباحاً
موعد صرف زيادة المرتبات والعلاوات
موعد صرف زيادة المرتبات والعلاوات
العقارية

يستعد مجلس النواب للتصويت على الموازنة العامة الجديدة، التي تُعدّ أكبر زيادة في المرتبات والمعاشات في السنوات الأخيرة، بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين مستوى المعيشة.

موازنات الهيئات والوزارات 

تتعهد لجان مجلس النواب بدراسة موازنات الهيئات والوزارات بشكل مكثف، مع تحقيق التوزيع العادل والفعّال للموارد، ودعم القطاعات الحيوية، وتلبية احتياجات المواطنين بفعالية.

وفيما يتعلق بالمعاشات والمرتبات، يسعى مجلس النواب لضمان تلبية احتياجات جميع المواطنين، حيث تستمر الجهود لجعل الموازنة الجديدة عادلة ومتوازنة.

الأجور والتعويضات في الموازنة الجديدة 

يتضمن باب الأجور والتعويضات في الموازنة الجديدة زيادة في المرتبات للعاملين بالقطاع الحكومي، مما يؤدي إلى تحسين الحياة المعيشية للمواطنين، وتعزيز فرص العمل للشباب في مختلف القطاعات.

بعد إقرار الموازنة، سيتم تطبيقها بدءًا من شهر يوليو، ويُتوقع أن تسهم في تحسين الوضع المادي للمواطنين، حيث سيتم الإعلان عن التفاصيل النهائية للموازنة في الفترة القريبة المقبلة.

وتُشير التقديرات إلى أن المرتبات للعاملين بالقطاع الحكومي ستبلغ حوالي 400 مليار جنيه، وستستفيد منها ما يقرب من 25 مليون مواطن، مما يسهم في تحسين الوضع المعيشي للعديد من الأسر في مصر.