مشروع جديد لتوسعة أراضي الإسكان المتوسط بأسيوط الجديدة.. تفاصيل


السبت 01 يونية 2024 | 03:05 مساءً
أراضي الإسكان المتوسط
أراضي الإسكان المتوسط
العقارية

في استمرار للتوسعات التي تشهدها المدينة، كشف المهندس ياسر عبدالله، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، عن تفاصيل مشروع ترفيق أراضي الإسكان المتوسط بمنطقة 85 فدانًا بالتوسعات الجنوبية الشرقية بمدينة أسيوط الجديدة، حيث أكد ضرورة دفع العمل بمشروعات المرافق لتسليم قطع الأراضي للحاجزين.

مدينة أسيوط الجديدة

وأشار رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إلى أن منطقة 85 فدانا بالتوسعات الجنوبية الشرقية تشتمل على عدد 584 قطعة أرض إسكان متوسط، والمقرر تسليمها نهاية العام الحالي.

وفي السياق ذاته، تفقد المهندس ياسر عبدالله، محطة مياه مدينة أسيوط الجديدة، يرافقه مسؤولو الجهاز.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن محطة مياه الشرب بمدينة أسيوط الجديدة تعمل بقدرة 52 ألف م3/يوم والتي تقوم بتغذية جميع مناطق المدينة.

ووجه رئيس جهاز المدينة بالحفاظ على مستوى التصرفات التي تسمح بوصول المياه لجميع مناطق المدينة ومتابعة الصيانة والغسيل الدوري للشبكات، وشدد على أهمية جودة المياه ومطابقتها لمعايير وزارة الصحة.

وقف نظام التخصيص بالدولار من الخارج

في سياق متصل، صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستوقف نظام التخصيص بالدولار من الخارج بداية من هذا الشهر يونيو ٢٠٢٤، لحين تقييم الموقف ومراجعة مختلف النتائج لهذه الطروحات ومدى توافقها مع السياسات التي ينتهجها البنك المركزي، فيما يتعلق بالنقد الأجنبي.