«فوربس»: العلامة التجارية لطلعت مصطفى أبرز أسباب نجاح مدينة "بنان"


فوربس

الجمعة 31 مايو 2024 | 08:33 مساءً
«فوربس»: العلامة التجارية لطلعت مصطفى أبرز أسباب نجاح مدينة
«فوربس»: العلامة التجارية لطلعت مصطفى أبرز أسباب نجاح مدينة
العقارية

قالت فوربس الشرق الأوسط، إنه منذ أن وُضِع حجر الأساس لمشروع مدينة بنان في الرياض، استقطب المشروع نحو ملياري ريال سعودي (نحو 519 مليون دولار) خلال 11 يومًا فقط لعدد 1706 وحدات، ولا شك، فقد كتبت مقومات النجاح لهذا المشروع قبل أن يولد؛ فالمدينة يطورها تحالف الشركة الوطنية للإسكان NHC، صاحبة الباع الطويل بمشروعاتها في المملكة، مع مجموعة طلعت مصطفى التي تمتلك خبرة أكثر من 50 عامًا في التطوير العقاري.

العلامة التجارية لطلعت مصطفى

من المعروف أن أحد أهم عوامل النجاح لأي مشروع يكمن في قوة العلامة التجارية Brand، وما يتبع ذلك من الأداء التشغيلي والتجاري، والإيرادات وحقوق المساهمين، وأنشطة التسويق والاتصال وسمعة المؤسسة، وأداء الأسهم وأنشطتها المستقبلية.

ووفقًا لتقرير مؤسسة براند فاينانس لعام 2024، فإن مجموعة طلعت مصطفى تعد أغلى علامة تجارية في قطاع العقارات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ حققت نموًا في علامتها التجارية بنسبة 35% آخر 3 أعوام.

والواقع والمعطيات المالية تقول إن مجموعة طلعت مصطفى TMG، تمتلك العوامل السابق ذكرها وأكثر، فقد أصبحت المجموعة نقطة جذب للمستثمرين والمطورين العقاريين في مصر، فما أن يحط هشام طلعت مصطفى رحاله في منطقة وسط الصحراء، حتى تتحول خلال سنوات قليلة إلى مدينة تنبض بالحياة، ويصبح اسم المدينة بوصلة لباقي المطورين لتشييد مشروعاتهم.

حدث ذلك في الرحاب أول مدينة طورتها المجموعة، ثم في مدينتي التي تمتد على مساحة 33 مليون متر مربع، ما دعا الخبراء إلى إطلاق اسم المنمي العقاري على طلعت مصطفى وليس فقط المطور العقاري، فقد أصبحت مشروعات المجموعة قِبلة التنمية العمرانية.

تشتمل "بنان" على نحو 27 ألف وحدة سكنية بمساحات وتصميمات متنوعة تمثل منتجًا جديدًا في السوق السعودية بأسعار تتناسب مع القدرات الشرائية، وبخطط تمويل مقدمة من البنوك بالمملكة تصل إلى 30 عاماً.

يضم المشروع وحدات سكنية تراوح مساحتها بين 55 إلى 170 مترًا مربعًا، وفلل راقية متنوعة التصميم تبدأ مساحتها من 216 مترًا مربعًا حتى 412 مترًا مربعًا، إضافة إلى "السكن العائلي" بمساحات أراضي تتراوح من 500 إلى 600 متر مربع.

مجتمع ذكي متكامل الخدمات بتخطيط عمراني مميز

تم تخطيط مشروع "مدينة بنان" على نحو يعزز مفهوم النموذج الجديد والمتكامل للسكن العصري المستدام والصديق للبيئة، من خلال توافر المساحات الخضراء الشاسعة التي تمثل 40% من إجمالي مساحة المشروع.

ووضع المخطط العام للمشروع الخدمات المركزية مثل المراكز التجارية، على حدود المدينة من الخارج، حرصًا على الفصل بين المناطق السكنية والخدمية، وتوفيرًا للهدوء والخصوصية، وحتى تنجح تلك المراكز في العمل بشكل اقتصادي سليم.

كما تتوافر الخدمات باستخدام أحدث التقنيات الذكية لإدارة المرافق المختلفة، والتحكم في المدينة بالأنظمة المتطورة المختلفة التي تحقق الاستدامة، وخدمات المنزل الذكي. فضلًا عن توفير خدمات متكاملة من خلال مختلف الأنشطة مثل المساجد والمراكز الطبية، والخدمات التعليمية، والخدمات التجارية عبر مراكز تسوق وترفيه تضم أرقى العلامات التجارية العالمية، إلى جانب مرافق جودة الحياة التي تشمل الدفاع المدني، والشرطة، والبريد، ومركزين طبيين (طوارئ وإسعاف).

"مدينة بنان".. تجربة حياة استثنائية في مجتمع متكامل نابض بالحياة لا يحتاج ساكنوها إلى الخروج منها للحصول على أي خدمة.