هل يوجد تغيير في وزن رغيف العيش قبل وبعد الزيادة؟


الخميس 30 مايو 2024 | 11:10 صباحاً
وزن رغيف العيش
وزن رغيف العيش
العقارية

كشف الإعلامي أحمد موسى، حقيقة تغيير وزن رغيف الخبز بعد قرار رفع سعر رغيف الخبز المدعم 300% إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو المقبل.

وزن رغيف الخبز المدعم

أكد الإعلامي أحمد موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، أن وزن رغيف الخبز المدعم ثابت عند 90 جرامًا، وأنه لا مساس بوزن رغيف العيش.

وناشد الجهات الرقابية متابعة أوزان رغيف العيش المدعم بجميع المخابز في المدن والقرى والمحافظات، مضيفًا: «احنا كمان هنتابع المخابز للتأكد من التزام أصحاب المخابز بالأوزان».

رغيف الخبز المدعم

صرح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيجتمع، اليوم الخميس، مع الشعبة العامة للمخابز لمناقشة ما سيتم عمله خلال الفترة المقبلة.

وقال وزير التموين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» عبر فضائية «الحياة»: كان لا بد أن نتحرك بقيمة الرغيف حتى يمكن أن يأخذ احترامه وقيمته الحقيقية، وهو بالنسبة للمواطن بدل ما يدفع 5 قروش هيدفع 20 قرشا، يعني الـ5 أرغفة بجنيه بدلا من 25 قرشًا.

وأشار إلى أنه عندما تم تنقية البطاقات التموينية تم الوصول إلى 91 مليون مواطن على بطاقات الخبز، وصل العدد حاليًا إلى 71 مليون مواطن مستحق للخبز المدعم، وهذا بالتعاون مع الجهات الحكومية.

سعر رغيف الخبز المدعم

كان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن، أمس الأربعاء، رفع سعر رغيف الخبز المدعم 300% إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو المقبل.

وقال رئيس الوزراء، إن سعر الخبز المدعم لم يتم تحريكه منذ أكثر من 30 عاما، وإن سعر الخبز خلال تلك الفترة تضاعف عدة مرات، لافتا إلى أن تكلفة رغيف الخبز على الدولة 1.25 جنيه، بينما تبيعه بـ 5 قروش. 

وزن رغيف العيش
وزن رغيف العيش