لشراء المعدن الأصفر.. توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية


السبت 25 مايو 2024 | 05:51 مساءً
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
العقارية

شهد سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد ان سجلت أدنى مستوى في أسبوعين ليقبل الذهب على تسجيل اكبر انخفاض أسبوعي منذ أكثر من 5 أشهر بدعم من ارتفاع الدولار والتوقعات ببقاء الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت.

سعر الذهب في مصر 

انخفض سعر الذهب في مصر  بسبب تراجع سعر أونصة الذهب العالمي إلى جانب قيام البنك المركزي المصري أول أمس بتثبيت أسعار الفائدة دون تغيير، الأمر الذي يعني استقرار تحركات سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية دون تغيرات كبيرة وبالتالي يعتمد سعر الذهب المحلي في تحركاته على السعر العالمي.

سعر الذهب العالمي

انخفض سعر الذهب العالمي ليكسر المستوى 2365 دولار للأونصة ويستمر في الهبوط إلى مستوى الدعم 2325 دولار للأونصة، وتراقب الأسواق اغلاق الذهب هذا الأسبوع، فإذا أغلق تحت المستوى 2365 دولار للأونصة الذي يمثل خط الاتجاه الصاعد الذي تم كسره يوم أمس، فإن هذا قد يعني المزيد من الهبوط في الأسعار خلال الفترة القادمة.

تراجع أسعار الذهب

مستهدفات تراجع أسعار الذهب عند 2300 دولار ثم منطقة المستوى 2280 – 2270 دولار للأونصة.

سعر الذهب في مصر

انخفض سعر الذهب في مصر عيار 21 إلى ليكسر مستوى الدعم 3150 جنيه للجرام ليسجل أدنى مستوى عند 3130 جنيه للجرام ليبدأ في التذبذب فوق هذا المستوى، ومن المتوقع أن تستمر التداولات في التذبذب بين 3130 – 3170 جنيه للجرام وتعتمد على تحركات السعر العالمي.