الرئيس السيسي: «نزود أسعار الكهرباء الضعف ولا نقطع الكهرباء ساعة في اليوم» (فيديو)


السبت 25 مايو 2024 | 05:39 مساءً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
العقارية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، أن الدولة نفذت مشروعات تنموية كبيرة، مشيرا إلى أن الدولة تدعم المواطنين في ملف الكهرباء بمبالغ كبيرة.

سعر الكهرباء

وتابع: «لو عايزين الكهرباء شغالة 24 ساعة، كدا سعر الكهرباء يضاعف مرة أو مرتين على السعر الحالي، ولكن فاتورة محطات الكهرباء محتاجة وقود بس بكام، طيب نزود أسعار الكهرباء الضعف أو الضعفين ولا نقطع الكهرباء ساعة في اليوم، والدولة تدعم المواطنين في ملف الكهرباء بمبالغ كبيرة».

وأوضح الرئيس السيسي، أن الدولة تدار بالجدية، لو مش حطينا إيدينا في إيد بعض وخوفنا على البلد دي، طيب إحنا بنفتتح مشروعات جديدة وجاي تنكد علينا، لا والله أنا جاي أدردش معاكم بوضوح.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل افتتاح مشروعات تنموية في جنوب الوادي، وذلك من داخل مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

وتولى الدولة المصرية اهتماما كبيرا بالمشروعات القومية للاستصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، وتوفير المخصصات المائية لها، خاصةً في منطقة توشكي بجنوب الوادي.

استصلاح الأراضي في جنوب الوادي

وتقام المشروعات الكبرى في استصلاح الأراضي في جنوب الوادي وفق دراسات متكاملة لانتقاء أفضل أنواع الزراعات والمحاصيل، بما يساعد على ترشيد استهلاك المياه والاستفادة القصوى من كل مصادرها المتاحة بالدولة، وذلك بالتوازي مع مختلف الآليات القائمة لتعظيم الاستفادة من مصادر المياه وفق استراتيجية الدولة الشاملة في هذا الإطار، خاصةً عن طريق نظم الري الحديث، وكذلك منظومة محطات معالجة مياه الصرف وتحلية المياه، فضلًا عن منظومة الصوب الزراعية، إلى جانب الاعتماد على الوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة الأراضي والمناخ لكل منطقة زراعية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لزيادة رقعة الأراضي الزراعية من المساحة الجغرافية الكلية للجمهورية.