بعد هبوط الدولار.. «الأجهزة الكهربائية» تتوقع استمرار تراجع الأسعار الفترة المقبلة


الخميس 23 مايو 2024 | 11:49 صباحاً
أسعار الأجهزة الكهربائية
أسعار الأجهزة الكهربائية
العقارية

توقع وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، استمرار انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة تزامنًا مع استمرار هبوط سعر الدولار.

أسعار الأجهزة الكهربائية 2024

قال عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، إنه بجانب تراجع الأسعار، هناك شركات أعلنت عن عروض على بعض منتجات الأجهزة الكهربائية، مشيرًا إلى أن بعض شركات ومصانع الأجهزة الكهربائية خفضت أسعار الثلاجات بنسبة تصل 10%.

وأوضح أن متوسط الانخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية لا يقل عن 30% الآن تزامنًا مع اختفاء أزمة الأوفر برايس التي حملت المنتجات بأكثر من سعرها قبل قرارات البنك المركزي الأخيرة التي ساهمت في خفض الأسعار بصورة واضحة.

مصير أسعار الأجهزة الكهربائية 2024

توقع أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية اعتبارًا من شهر يونيو المقبل.

وقال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية خلال لقائه برنامج «فرصة»، عبر فضائية «الشمس»، إن بعض أسعار الأجهزة الكهربائية تراجعت بنسبة 25%، متوقعًا تراجع الأسعار بعد عيد الأضحى بنسبة 27%.

وشدد على ضرورة تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية بنسبة 27% مراعاة ارتفاع سعر الدولار الجمركي من 41 إلى 47 جنيهًا، مشيرًا إلى أن الدولار كان يتم تدبيره بسعر يصل إلى نحو 70 جنيهًا، في حين أن الدولة أتاحته بسعر نحو 47 جنيهًا.

وأوضح أن انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية تزامنًا مع بدء دورة رأس مال جديدة للمنتجين دون وجود أي معوقات أمامهم، مؤكدًا أن الفترة الماضية شهدت عجزًا كبيرًا في المنتجات من كل الأصناف بسبب نقص مستلزمات الإنتاج، لكن مع بدء عملية الإفراج عن هذه المستلزمات بدأت المصانع في العمل بانتظام. 

أسعار الأجهزة الكهربائية
أسعار الأجهزة الكهربائية