للاستثمار والشراء.. توقعات سعر الذهب العالمي والمحلي


الخميس 23 مايو 2024 | 11:37 صباحاً
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
العقارية

شهد سعر أونصة الذهب العالمي تراجع خلال تداولات اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي وذلك في ظل عمليات تصحيح طفيفة لسعر الذهب بعد تسجيله قمة تاريخية مطلع هذا الأسبوع، بينما تترقب الأسواق اليوم صدور محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي لمعرفة آراء أعضاء البنك في مستقبل أسعار الفائدة في ظل معدلات التضخم الحالية.

سعر الذهب في مصر

يشهد سعر الذهب في مصر تذبذب يميل إلى الهبوط متأثراً بتحركات سعر أونصة الذهب العالمي، بينما شهد سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية استقرار ليتوقف عن التراجع الأمر الذي أعطى زاد من تأثر سعر الذهب المحلي بتحركات السعر العالمي.

سعر أونصة الذهب العالمي

شهد سعر أونصة الذهب العالمي تذبذب حول المستوى 2417 دولار للأونصة، مع استمرار ميل التداولات إلى الهبوط منذ تسجيل قمة تاريخية عند 2450 دولار للأونصة، وقد يستمر هذا التراجع إلى المستوى 2400 دولار للأونصة بهدف جمع الزخم الكافي لعودة السعر إلى الصعود واستهداف قمته السعرية الأخيرة.

سعر الذهب المحلي

استقر سعر الذهب المحلي عيار 21 في التداول تحت المستوى 3200 جنيه للجرام منذ جلسة الأمس، وذلك في ظل تراجع السعر العالمي بشكل محدود وقد سجل الذهب أدنى مستوى حالياً عند 3165 دولار للأونصة ليستمر في التذبذب حول هذه المستويات.