هتدفع 10 آلاف ريال فورًا.. تحذير عاجل للمصريين حاملي تأشيرة زيارة السعودية أثناء موسم الحج (التطبيق اليوم)


الخميس 23 مايو 2024 | 10:48 صباحاً
تصريح الحج 2024
تصريح الحج 2024
العقارية

تبدأ وزارة الداخلية السعودية، تطبيق قرار عدم السماح بدخول مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها، اعتبارًا من اليوم الخميس 15 ذو القعدة 1445 هـ، وحتى يوم الجمعة 15 ذو الحجة 1445.

تأشيرة زيارة السعودية 2024

أوضحت وزارة الداخلية السعودية، أن تأشيرة زيارة السعودية بأنواعها ومسمياتها، لا تُعد تصريحًا لحاملها لأداء فريضة الحج، مؤكدة أنه سيتم تطبيق الجزاءات على المخالفين وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات في المملكة.

لا حج بلا تصريح

من جهته، أوضح عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن السعودية بدأت في تطبيق القرار تحت شعار «لا حج بلا تصريح»، محذراً جميع المصريين حاملي تأشيرة الزيارة بأنواعها الموجودين من البقاء في مكة المكرمة، تجنبًا التعرض للمسائلة القانونية وسداد غرامة تقدر بـ عشرة آلاف ريال، والمنع من دخول المملكة.

عقوبة مخالفة نظام الحج

أشار إلى أنه سيكون هناك حملات أمنية منتظمة لضبط مخالفي نظام الحج من الزيارات بأنواعها ومن يأويهم أو يتستر عليهم، وأن كل ماتفعله المملكة في موسم الحج 1445 هو المحافظة على ضيوف الرحمن، وجعلهم يؤدون فريضة الحج بيسر وأمان، وأنه يقتصر دخول مكة المكرمة لحاملي تصريح الحج لحجاج الداخل، وتأشيرة حج صريحة لحجاج الخارج.