تغير خادع في درجات الحرارة.. نهاية أطول موجة حارة في فصل الربيع اليوم


حالة الطقس اليوم

الخميس 23 مايو 2024 | 09:14 صباحاً
حالة الطقس - تعبيرية
حالة الطقس - تعبيرية
العقارية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن اليوم الخميس يُعتبر ذروة أطول موجة حارة خلال فصل الربيع، ومن المتوقع أن تشهد البلاد بعده يومين من الطقس المعتدل، ثم ترتفع درجات الحرارة مجددًا.

حالة الطقس اليوم:

وفقًا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن يكون الطقس اليوم شديد الحرارة في أغلب مناطق البلاد خلال النهار، حيث يتوقع أن يكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية الشرقية ومائلًا للحرارة على السواحل الغربية، في حين يكون معتدلًا في شمال البلاد ومائلًا للحرارة في الجنوب.

كما من المتوقع أن تزداد حدة حركة الرياح على أغلب أنحاء البلاد خلال فترات متقطعة، وقد تصل درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية في جنوب الصعيد و39 درجة مئوية في القاهرة الكبرى والوجه البحري.

انخفاض خادع:

على الرغم من الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت، تتوقع الأرصاد أن ترتفع مجددًا يوم الأحد المقبل، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 36 درجة مئوية وفي جنوب الصعيد إلى 40 درجة مئوية، وتتراوح بين 34 و37 درجة مئوية في باقي المناطق. ومع تقدم أيام الأسبوع، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة أيضًا، حيث من المتوقع أن تصل إلى 44 درجة مئوية في جنوب الصعيد يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.