بشرى سارة للشباب.. طرح شقق جديدة ضمن مبادرات الإسكان الاجتماعي و«سكن لكل المصريين»


طرح وحدات سكنية جديدة

الاحد 19 مايو 2024 | 12:38 مساءً
طرح شقق جديدة
طرح شقق جديدة
العقارية

قال المهندس عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، إن الوزارة تستعد لإطلاق طروحات جديدة ضمن مبادرات الإسكان الاجتماعي وبرنامج "سكن لكل المصريين"، بهدف تلبية احتياجات السوق العقارية.

مخزون عقاري ضخم  

وأوضح إبراهيم، خلال تصريحات صحفية على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر العقار وصناعة التنمية، يوم الأحد، أن مصر تمتلك مخزونًا عقاريًا يقدر بقيمة 200 مليار دولار، مؤكدًا أن هذا المخزون قادر على التصدير.

وأضاف: "حرصت الحكومة على إطلاق مبادرات لتصدير العقارات للاستفادة القصوى من هذه الاستثمارات"، مشيرًا إلى أن هذه القيمة تشمل مشروعات الدولة والقطاع الخاص المنفذة والجاري تنفيذها، بما في ذلك المشاريع المتعلقة بمشروع رأس الحكمة.

تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية 

وأوضح: "خلال الفترة الماضية، عملت الدولة على تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية والعمرانية التي ساهمت في بناء الجمهورية الجديدة، والآن نحن في مرحلة جني الثمار".

من جانب آخر، كشف مساعد وزير الإسكان عن إجراء الحكومة دراسة مستفيضة لتأسيس شركة جديدة تعمل كوسيط بين مالك الوحدة السكنية الشاغرة أو المغلقة والمستأجر، حيث ستتعاقد الشركة مباشرة مع مالك الوحدة لتأجيرها لفترة محددة مقابل عائد مادي لعدة سنوات.