"المصرية للاتصالات": لا توجد أية عروض رسمية بشأن بيع حصة الشركة في فودافون


الاحد 19 مايو 2024 | 11:19 صباحاً
فودافون
فودافون
العقارية

قالت الشركة المصرية للاتصالات، إنها لم تتلقى أية عروض رسمية من أية جهة بخصوص بيع حصتها في شركة فودافون- مصر. وأضافت الشركة في خطاب إلى البورصة المصرية أنها ستقوم بالإفصاح الفوري عن أية مستجدات في هذا الشأن.

المصرية للاتصالات وفودافون مصر

وكانت "اقتصاد الشرق مع بلومبرج " قد ذكرت أن المصرية للاتصالات، أكبر مشغل اتصالات، قد تراجعت عن بيع حصتها في "فودافون مصر"، حيث تتوقع تحقيق أرباح نقدية من هذه الحصة في 2024 تصل إلى 3 مليارات جنيه.

وقالت "المصادر" إن مجلس الإدارة الحالي لشركة المصرية للاتصالات يرى أن الحصة في "فودافون" تدر عائدات جيدة للغاية بفعل الاتفاقية التي أُبرمت بين المساهمين، بعد أن منحتها توزيعات أرباح بقيمة 2.1 مليار جنيه في عام 2023. مُعتبراً أن العروض التي تلقتها للصفقة "لا تتناسب مع تطلعاتها المستقبلية".

تعمل في مصر 4 شركات لخدمات الهاتف المحمول، هي "فودافون مصر" التابعة لمجموعة "فودافون" البريطانية، و"أورنج مصر " التابعة لمجموعة "أورنج" الفرنسية، و"اتصالات مصر" التابعة لـ"اتصالات" الإماراتية، و"المصرية للاتصالات" الحكومية، وتمتلك "المصرية للاتصالات" حصة 45% من أسهم "فودافون مصر".

وكلّفت مصر في مارس 2023 مستشارين ماليين وقانونيين لاستكشاف بيع حصة أقلية إضافية من "المصرية للاتصالات" المدرجة بالفعل في السوق، واختبار شهية المستثمرين. تملك الحكومة 70% من الشركة، وباقي الأسهم متداول في البورصة المصرية.