أفريكسيم بنك يدعم توسعات «سيلفر ساندس» المملوك لنجيب ساويرس بجرينادا بـ30 مليون دولار


الخميس 16 مايو 2024 | 12:21 مساءً
أفريكسيم بنك
أفريكسيم بنك
فاطمة إمام

وافق البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك» على توفير تمويل بقيمة 30 مليون دولار أمريكي لشركة «Joyau Des Caraibes»؛ التابعة لشركة أورا للتطوير العقاري، لتوسيع فندق سيلفر ساندس في سانت جورج بدولة جرينادا.

وأوضح أفريكسيم بنك في بيان، أنه من المقرر استخدام التمويل لبناء غرف إضافية ومطاعم ومتاجر ومرافق ترفيهية أخرى بهدف تعزيز إيرادات السياحة. تعتبر جرينادا مركزًا سياحيًا رئيسيًا حيث تجذب أكثر من 2.5 مليون زائر كل عام.

فندق سيلفر ساندس هو جزء من سلسلة فنادق فاخرة مملوكة لشركة أورا للتطوير العقاري، وهي شركة مصرية مملوكة للمهندس نجيب ساويرس.

أعرب بنديكت أوراماه، رئيس مجلس إدارة أفريكسيم بنك، عن سعادته بالوصول إلى القيام بتمويل مهم آخر في منطقة البحر الكاريبي، مضيفًا: «نتوقع أن يؤدي هذا التمويل إلى توسيع مرافق الفنادق والأنشطة التجارية المساعدة، وتعزيز صناعة السياحة، وخلق فرص عمل، وتنمية اقتصاد غرينادا.»

وأضاف: «يوضح التمويل التزامنا بتعزيز النمو والازدهار المشترك بين الأفارقة في إفريقيا الجغرافية ومنطقة البحر الكاريبي وخارجها. ويعزز هذا المشروع، الذي يروج له مطور أفريقي، استراتيجية البنك الرامية إلى تعزيز العلاقات الاستثمارية الأفريقية الكاريبية بشكل أكبر.»

من جانبه، صرح المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة مجموعة أورا للتطوير العقاؤي والرئيس التنفيذي لها، قائلًا: «يسعدنا أن نكون جزءًا من اتفاقية التمويل الجنوب-جنوب هذه مع أفريكسيم بنك، والتي ستؤدي إلى تسريع التوسع لعلامة سيلفر ساندس في منطقة البحر الكاريبي. أتوجه بالشكر إلى البروفيسور أوراماه وفريقه على دورهم في هذه المبادرة من أجل النمو في هذه المنطقة السياحية المهمة.»

قاد أفريكسيم بنك العديد من البعثات التجارية والاستثمارية إلى جزر الهند الغربية، وتعزيز العلاقات القوية بين الشركات والحكومات. وقد عززت هذه الجهود بشكل كبير الاستثمارات المتبادلة بين إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، مما أدى إلى تحفيز الفرص الاقتصادية لكلا المنطقتين. ومن المتوقع أن تعزز هذه العلاقات روابط إضافية في المستقبل مثل حركة مباشرة للأفراد وزيادة الأنشطة الاقتصادية.