الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب مصر اليوم الخميس


الخميس 16 مايو 2024 | 10:46 صباحاً
موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد
موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد
العقارية

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تتأثر حاليًا بموجة حارة إلى شديدة الحرارة، والتي من المتوقع أن تستمر لمدة تصل إلى أسبوع. 

وأوضح القياتي خلال مداخلته في برنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "الأولى" أن هذه الموجة الحارة ناتجة عن تأثير كتل صحراوية مرتفعة في درجات الحرارة، بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يزيد من فترات سطوع الشمس في كل أنحاء البلاد.

وتابع القياتيأن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الموجة تتراوح بين 32 إلى 33 درجة مئوية في القاهرة الكبرى اليوم، وتصل إلى 37 درجة على جنوب الصعيد، ومن المتوقع أن ترتفع الحرارة غدًا إلى ما بين 34 إلى 35 درجة في القاهرة، وتصل إلى 41 درجة في جنوب الصعيد.

وأشار القياتي إلى أن المحافظات الصعيدية هي الأكثر تأثرًا بارتفاع درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل إلى 42 درجة في بعض المناطق. 

وحذر من نشاط نسبي للرياح على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن ذلك قد يثير الرمال والأتربة في بعض المناطق، وحذر أيضًا من اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليجي العقبة والسويس بسبب ارتفاع الأمواج الذي يصل إلى 4.5 متر.