صفقة جديدة مدوية.. منافسة سعودية قطرية للفوز بجزيرة سياحية على شواطئ البحر الأحمر (خاص)


الثلاثاء 14 مايو 2024 | 11:09 صباحاً
البحر الأحمر
البحر الأحمر
صفاء لويس

علمت الجريدة «العقارية»، أن هناك منافسة شديدة بين مستثمرين سعوديين وقطريين على مساحة متميزة بأحد أهم المناطق الساحلية الكائنة بالبحر الأحمر، حيث يسعى كلًا منهم للفوز بتلك المساحة.

استثمارات الخليج في مصر

أكدت المصادر الخاصة للعقارية، أن استقرار سعر صرف الدولار عقب قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الجنيه مقابل الدولار؛ جاء بمثابة نقطة الدعم الحقيقية التي حفزت المستثمرين الخليجيين بسرعة التفاوض على أحد البقاع الاستثمارية في مصر.

وأشارت إلى أن وزارتي قطاع الأعمال العام والإسكان، تبحثان خلال الفترة الحالية العروض المقدمة من الجانبين السعودي والقطري للوقوف على شروط الدفع، ونسبة المقدم، وسنوات السداد، وكذلك سعر المتر بالدولار.

وأوضحت أنه نظرًا لكثرة الطلبات التي تتوالى يومًا تلو الآخر على مكاتب الجهات المسئولة بشأن رغبات حقيقية مدعومة بقدرات شرائية لكبار الصناديق السيادية والشركات الخليجية؛ تبحث تلك الجهات للاستعانة ببعض المكاتب الاستشارية العالمية وعدد من بنوك الاستثمار التى تساعدها في سعة اتخاذ القرار والتقييم العادل للصفقات.

أراضي البحر الأحمر

جدير بالذكر أن الأرض التي يتم التنافس عليها الآن تقع في حوزة البحر الأحمر - جزيرة طويلة - وبالتحديد شمال مدينة الغردقة بالبحر الأحمر، وتبلغ مساحتها 20 كم² تقريباً، وتبعد عن منتجع الجونة السياحى 17 كم، وتحتوي على شواطئ رملية ومياه زرقاء جميلة، تسبح بها الدلافين.

مشروع سياحي فاخر

تعتزم مصر إنشاء مشروع سياحي فاخر على هذه الجزيرة، بحيث يضم فندق خمس نجوم يُدار بواسطة واحدة من أشهر العلامات التجارية في العالم، ووحدات فندقية داخل البحر ودار سينما ومطاعم وصالات رياضية وأماكن للغوص ومحطات طاقة شمسية وغيره، ويعد هذا المشروع الأول من نوعه في مصر.