مصايف الساحل الشمالي الأكثر سعرا والبحر الأحمر والأسكندرية ومرسى مطروح الأكثر اقبالا


الاحد 12 مايو 2024 | 08:23 مساءً
الشواطئ
الشواطئ
خالد الأسمر

المصايف أماكنها وأسعارها هي الأكثر بحثا في بين العديد من المصطافين خاصة مع اقتراب الموسم الصيفي وانتهاء الامتحانات عند الكثير من الأسر، ويعتبر مصايف الساحل الشمالي وايجارات الشاليهات وحجوزات القرى السياحية ومعها مرسى مطروح والأسكندرية هي الأكثر بحثا.

من هذا المنطلق تحرص "العقارية" على تقديم خدمة لقراءها والتعرف على أبرز أسعار الشاليهات والفنادق ببعض الأماكن التي يرتادها بعض المصطافين خلال موسم الصيف

قال سامي المصري أحد سماسرة العقارات، إن الأسر المصرية عموما تأثرت بارتفاع الأسعار والوضع الاقتصادي الراهن الأمر الذي أدى إلى البحث عن أقل الأسعار في المصايف والشاليهات وغيرها.

وأضاف المصري لـ "العقارية"، أن أسعار حجز الغرف في الفنادق والشاليهات متفاوت من مكان لأخر فأسعار الإيجارات بشاليهات الأسكندرية مثلا قد تبدأ بسعر 2000 جنيه لليلة الواحدة بينما قد يبدأ السعر في الساحل الشمالي بـ 8000 جنيه في الليلة الواحدة وفي مرسى مطروح قد تبدأ الأسعار بـ 5000 جنيه.

وأشار، إلى أنه بالنسبة للساحل الشمالي فيعتبر من المناطق ذات الطابع الخاص الذي يتميز بوجود شريحة عالية من المجتمع نظرا لارتفاع الأسعار سواء في ايجارات الشاليهات أو الوحدات الفندقية وقد شهد الساحل الشمالي صيف العام الماضي طفرة كبيرة في الأسعار تخطت الـ 100% مقارنة بالأعوام السابقة.

وأوضح المصري، أن ايجار شاليه أو ليلة بأحد الفنادق قد يتخطى الـ 8000 جنيه ويصل أحيانا إلى 20 ألف جنيه لليلة بحسب تجهيز الشاليه أو الفندق ومدى قربه وبعده عن الشاطئ وبحسب عدد الغرف وغيرها.

وأفاد المصري، أنه نظرا لارتفاع أسعار ايجارات الشاليهات والفنادق بالساحل ومطروح فقد يلجأ الكثير من المصطافين إلى التوافد على الأسكندرية بشكل تقليدي نظرا لأسعارها المعقولة والتي تكون في متناول كثير من المصطافين.

وأشار، إلى أن أسعار الإقامة بالفنادق لليلة واحده تتراوح بين 300 حتى 500 جنيه بينما قد يبدأ إيجار الشاليهات بالمعمورة بسعر 800 جنيه الليلة، وعلى كل حال هناك العديد من الأسر يقضون يوما واحدة بين الشواطئ والمتنزهات في الإسكندرية.

قال شريف صبحي صاحب مكتب تسويق عقاري، إن هناك بعض المصطافين يقضون أوقاتهم على شواطئ البحر الأحمر بعيدا عن "نار" الأسعار في الساحل الشمالي وخاصة في الغردقة وشرم الشيخ وسهل حشيش وغيرها والاستمتاع بالمظاهر الخلابة في تلك الأماكن.

وأضاف صبحي، أن شاليهات الغردقة تشهد إقبالا كبيرا على الحجوزات خلال الصيف الجاري، مشيرا إلى أن ذلك بسبب ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق وارتفاع أسعارها مقارنة بأسعار الشاليهات.

وأفاد، أن أكثر مناطق الغردقة التي تنتشر بها شاليهات للايجار في مناطق الجونة وهاواي وعربية و الكوثر وشيراتون وسهل حشيش وطريق الأحياء والممشى السياحي وطريق القرى السياحية، منوها أن الأسعار تختلف حسب مساحة الشاليه حيث يسع الشاليهات الصغيرة لفردين وطفلين والشاليهات الكبيرة لأربعة أفراد وطفلين ويختلف السعر حسب قرب الشاليهات من البحر.

وتابع صبحي، أن أقل أسعار ايجار الشاليهات في الغردقة تبدأ من 1500 جنيه وقد تصل إلى 2500 جنيه لليلة واحدة بحسب القرب والبعد عن الشاطئ والتجهيزات، لافتا إلى أن هذه الأسعار تختلف أيضا من منطقة لأخرى على ساحل البحر الأحمر.