عاجل | ارتفاع كبير في أسعار الذهب اليوم السبت "تفاصيل"


السبت 11 مايو 2024 | 12:07 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

ارتفعت أسعار الذهب خلال جلسات التداول، إذا وصلت إلى أفضل مستوياتها خلال خمسة أسابيع عند الإغلاق، وذلك نتيجة للزخم الإيجابي الذي حققته بيانات الوظائف الأمريكية المخيبة للتوقعات هذا الأسبوع، مما زاد من التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وارتفع سعر الذهب في التداول الفوري بنسبة 1% ليصل إلى 2369.49 دولار للأونصة عند الإغلاق، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 1.5% لتصل إلى 2375 دولارًا للأوقية.

جاء هذا الارتفاع بعد أن أظهرت بيانات أن عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة زاد أكثر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي.

وفيما يتعلق بتأثير هذه البيانات على السوق، صرح فيليب سترايبل، كبير استراتيجيي السوق في شركة Blue Line Futures، لشبكة CNBC بأن ارتفاع الطلب على الذهب يعزى بشكل رئيسي إلى عوامل فنية، ولكن بيانات الرواتب الأسبوعية ومعدلات البطالة تدعم هذا الارتفاع.

توقعت الأسواق المالية بدء الفيدرالي الأمريكي في تخفيض سعر الفائدة ابتداءً من سبتمبر، حيث يعزز السعر المنخفض للفائدة جاذبية الذهب كبديل للاستثمار لعدم تحقيقه عوائد.

وفيما يتعلق بالآفاق المستقبلية لأسعار الذهب، ينتظر المستثمرون بيانات مؤشرات الأسعار في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، حيث قد تؤثر على حركة أسعار الذهب والفضة.

وتحذر التوقعات من ارتفاع حاد في التضخم أو تغييرات في معدلات التضخم قد تقلل من فرص تخفيض سعر الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

من جهة أخرى، شهدت الأسعار المحلية شبه القياسية في الهند انخفاضًا، مما أثر سلباً على الطلب على الذهب خلال فعاليات مهرجان هام.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت أسعار الفضة في التداول الفوري بنسبة 0.2% إلى 28.27 دولار للأونصة، بينما ارتفعت البلاتين بنسبة 1.9% إلى 997.40 دولار والبلاديوم بنسبة 1.1% إلى 977.75 دولار.