6 تخصصات مطلوبة.. بنك المشرق يُعلن عن فرص عمل مميزة بنظام العمل عن بعد "رابط التقديم"


الاثنين 03 يونية 2024 | 05:15 مساءً
بنك المشرق
بنك المشرق
جوزيف رمسيس

أعلن بنك المشرق عن توافر عدد من الوظائف الشاغرة وحاجته إلى موظفين جدد للعمل ضمن فريقه بنظام العمل عن بعد.

وأوضح البنك عبر حسابة الرسمي على موقع LinkedIn، عن الشروط والمؤهلات المطلوبة، والتي نستعرضها معكم فيما يلي:

وظائف البنوك 2024.. أحدث وظائف بنك المشرق 2024

1- Team Leader - Trade Operations

المهام والمسؤوليات الوظيفية

سيكون شاغل الوظيفة مسؤولاً عن فحص مستندات LC / SBLC / Collection ضمن التصدير / الاستيراد وفقًا للسياسات الداخلية للبنك بالإضافة إلى إرشادات غرفة التجارة الدولية وتقديم المعاملات في نظام المعالجة.

وستكون التغطية جميع مجالات التمويل التجاري لمختلف قطاعات الأعمال

يجب أن يكون فحص المستندات مقابل خطاب الاعتماد أو SBLC وفقًا لـ UCP/ISBP/ISP حسب الاقتضاء ويتوافق مع جميع إرشادات ICC المعمول بها بالإضافة إلى السياسات الداخلية للبنك.

إجراء فحص العقوبات للأطراف ذات الصلة في المستندات

التعامل مع وثائق عمليات تجارة السلع

مسؤول عن فحص المستندات / الفاتورة بموجب خطابات الاعتماد، وتفويض الرسائل السريعة ذات الصلة

المهام المخصصة التي يقدمها مدير الفريق

تأكد من مشاركة الأخطاء/الفجوات المعرفية التي تؤدي إلى رفض المستندات مع المدير المباشر/الفريق لمعالجة مشكلات خدمة العملاء.

يجب مراقبة قوائم الانتظار بجد

إدارة الإجازات والاستنزاف وتدريب النجارين الجدد وضمان المهارات المتقاطعة للموظفين

المؤهلات والخبرات المطلوبة

درجة البكالريوس

ما لا يقل عن 5-7 سنوات من الخبرات العملية ذات الصلة في العمليات التجارية

تجربة فحص المستندات لمدة 3-4 سنوات أمر لا بد منه. ستكون CDCS ميزة إضافية

مهارات اتصال قوية ومهارات التعامل مع الآخرين

الكفاءة في مايكروسوفت أوفيس (وورد وإكسل)

الاهتمام بالتفاصيل والمهارات التحليلية القوية ومهارات التعامل مع الآخرين

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Team Leader - Trade Operations في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا

2- Associate - Credit Operations

المهام والمسؤوليات الوظيفية

إجراء التحقق من مستندات القرض وفقًا لإرشادات التشغيل القياسية لقرض الرهن العقاري - القرض السكني التقليدي والإسلامي.

تحقق من جميع مستندات الصرف المقدمة من فريق المبيعات (اعرف عميلك، نموذج الطلب، خطاب العرض، اتفاقية القرض، مستندات الملكية، سياسات التأمين والتعهدات) وتأكد من أن الوثائق تتماشى مع الموافقة على الائتمان وإرشادات إجراءات التشغيل القياسية.

قم بإعداد قائمة فحص الوثائق لجميع مستندات الائتمان المطلوبة وفقًا لخطاب العرض وتسجيل الملاحظات / التناقضات في قائمة التحقق ورفع الاستثناءات.

تنفيذ عمليات صرف القروض والتأكد من تحديث حقول القروض وفقًا للمستندات المقدمة في النظام.

تأكد من ترحيل المعاملات المالية دون أخطاء وإرسالها إلى المدقق للحصول على التفويض.

التعامل مع طلبات خدمة القروض (تسوية القروض، التأجيل، إعادة الجدولة، تغيير تاريخ الاستحقاق، تبديل التأمين، تعديلات القروض وإصدار خطابات الإفراج بعد تسوية القروض) ومراجعة مستندات العملاء والموافقات وتنفيذ المعاملات في

تأكد من الالتزام بـ ADM لمعالجة المعاملات.

للتأكد من وجود الضوابط المناسبة واتباع عملية مدقق الشركة المصنعة لفحص الوثائق وتنفيذ المعاملات.

تأكد من الحفاظ على الجودة في مراجعة الوثائق وتنفيذ المعاملات.

الشركات الصغيرة والمتوسطة / LAP (قرض مقابل العقار)

قم بإجراء التحقق من مستندات القروض وفقًا لإرشادات التشغيل القياسية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

تحقق من جميع مستندات الصرف المقدمة من فريق المبيعات (اعرف عميلك، نموذج الطلب، خطاب العرض، الاتفاقية، مستندات الملكية، سياسات التأمين والتعهدات) وتأكد من أن الوثائق تتماشى مع الموافقة على الائتمان وإرشادات إجراءات التشغيل القياسية.

قم بإعداد قائمة فحص الوثائق وتسجيل الملاحظات / التناقضات في قائمة المراجعة ورفعها

تنفيذ عمليات صرف القروض في النظام والتأكد من تحديث حقول القروض وفقًا للمستندات المقدمة.

التأكد من دقة المعاملات المالية وإحالة الحالات إلى المدقق للحصول على الترخيص.

التأكد من الجودة والدقة أثناء مراجعة الوثائق وتنفيذ المعاملات.

قروض السيارات / السيارات:

قم بإجراء التحقق من مستندات القرض وفقًا لإرشادات التشغيل القياسية لقرض السيارة.

إعداد قائمة فحص الوثائق وتسجيل الملاحظات. في حالة وجود تناقضات في مستندات القرض، قم بتحديث قائمة المراجعة ورفع الاستثناءات.

قم بإصدار أمر الشراء المحلي لقروض السيارات بعد مراجعة الوثائق وإرسال الحالة إلى المدقق للمراجعة / التفويض.

تنفيذ عمليات صرف القروض والتأكد من تحديث حقول القروض وفقًا للمستندات المقدمة في النظام.

تأكد من ترحيل المعاملات المالية دون أخطاء وإرسالها إلى المدقق للحصول على التفويض.

تنفيذ الامتيازات / الإصدارات في النظام حسب مستند القرض / طلب العميل.

التأكد من الجودة والدقة أثناء مراجعة الوثائق وتنفيذ المعاملات.

تدقيق جميع وثائق / عقود القروض للمنتجات المضمونة.

تنفيذ الصرف في النظام وتحديث أجهزة تعقب نظم المعلومات الإدارية.

إجراء التحقق من طلبات الخدمة وتنفيذ المعاملات في النظام.

التحقق من صحة المعلومات المقدمة والتأكد من عدم تمرير أي قضية احتيالية.

إجراء تسوية GL وتعميم التقارير على أصحاب المصلحة.

ضمان رضا العملاء مع عدم وجود شكاوى.

تأكد من الحفاظ على TAT وSLA لمعالجة القروض.

تلبية مؤشرات الأداء الرئيسية وعلامات الدقة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

خريج مع خبرة عمل لمدة 1-3 سنوات في العمليات.

مهارات تحليلية ممتازة.

مهارات نظام جيدة، MS Office (Word وExcel وPower Point) وMS Outlook.

خبرة في السياسات المصرفية ومعايير الائتمان.

امتلاك مهارات التواصل الجيد، ومهارات التعامل مع الآخرين.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Associate - Credit Operations في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا

3- Senior Associate Trade Operations – Export Payment/Discounting

المهام والمسؤوليات الوظيفية

يتكفل الموظف الجديد بمعالجة مدفوعات الصادرات تحت التحصيل أو الاعتماد المستندي، وخصم الكمبيالات المصدرة تحت الاعتماد المستندي، والخصم النظيف، وشراء الكمبيالات المصدرة، وإنشاء قروض تحت بند الصادرات، والمشاركة في المخاطر / البيع، والتمويل / الدفع بموجب تعليمات الاتحاد الدولي للغرف التجارية (IRU) وفقًا للسياسات الداخلية للبنك، وإجراءات التشغيل القياسية / دليل العمليات / دليل الإدارة، بالإضافة إلى إرشادات غرفة التجارة الدولية (ICC) المعمول بها وتفويض / إدخال المعاملات في نظام المعالجة. ستشمل التغطية جميع مجالات تمويل التجارة لمختلف قطاعات الأعمال.

يجب أن تكون جميع عمليات المعالجة وفقًا لإجراءات التشغيل القياسية / دليل العمليات والمعايير الموحدة للاعتمادات المستندية / منشورات الممارسة المصرفية الموحدة / قواعد الاعتمادات المستندية، حسب الاقتضاء، ويجب أن يكون استرداد الرسوم وفقًا للإرشادات المعمول بها.

إجراء فحص العقوبات للأطراف المعنية في المستندات

التعامل مع وثائق عمليات تجارة السلع

مسؤول عن تفويض / إدخال المعاملات في النظام وإعداد / تفويض رسائل سويفت ذات الصلة

المهام المؤقتة التي يحددها رئيس الفريق

التأكد من مشاركة الأخطاء / الثغرات المعرفية مع المدير المباشر / الفريق لمعالجة مشكلات خدمة العملاء.

لا تسريب للإيرادات

لا توجد إدخالات تسوية معلقة في حسابات خارجية أو داخلية.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

درجة البكالوريوس

خبرة عملية لا تقل عن 2-4 سنوات في عمليات التجارة

الخبرة في التعامل مع الخصم / التمويل والدفع للصادرات بما في ذلك المعرفة بمستوى الخبير بسلسلة MT 100 وسلسلة MT 200 وسلسلة MT 700 ضرورية. خبرة في نظام (CDCS) مفضلة

مهارات اتصال قوية ومهارات التعامل بين الأشخاص

إتقان برنامج (Microsoft Office) وورد وإكسل

الاهتمام بالتفاصيل، مهارات تحليلية قوية ومهارات التعامل بين الأشخاص

القدرة على العمل تحت الضغط، مهارات تنظيمية ممتازة ولاعب فريق جيد.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Senior Associate Trade Operations – Export Payment/Discounting في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا

4- Assistant Manager - FIKYC CIBG Operations

المهام والمسؤوليات الوظيفية

ضمان إجراء معرفة العميل (KYC) صارم وقوي للمؤسسات المالية والمصدرين بحيث لا يتعرض البنك للمخاطر المالية والتنظيمية والسمعة من خلال التعامل مع العميل.

التأكد من إجراء جميع عمليات معرفة العميل المطلوبة بشكل ثابت ودقيق وكامل وفي الوقت المناسب وفقًا لسياسة البنك الموضوعة.

تحديد أي عملاء مشبوهين أو محل شك وإيصال أي معلومات سلبية ذات صلة إلى إدارة الأعمال والامتثال.

جمع جميع المعلومات/المستندات المطلوبة مباشرة من العملاء بمساعدة مديري العلاقات / من المصادر المتاحة للجمهور في الوقت المناسب لضمان إكمال عملية معرفة العميل بسرعة.

التأكد من تحديث أي تغييرات مادية في ملف العميل، فور ظهورها، في نظام معرفة العميل، وتحديث جميع عمليات معرفة العميل في الوقت المناسب للعملاء الذين يستمرون في علاقتهم معنا.

يجب أن يكون قادرًا على تحديد الملكية المستفيدة النهائية في حالات هياكل الملكية المعقدة.

إجراء الفحص وفقًا للسياسة الموضوعة، ويتم خصم جميع النتائج الإيجابية شبه المطابقة والمطابقة التامة، وتقديمها إلى إدارة الأعمال والامتثال للحصول على موافقتهم عليها.

تصميم/تحسين العملية، واقتراح أفكار جديدة.

الحفاظ على جميع نظم المعلومات الإدارية والسجلات بدقة ومشاركتها مع الأقسام المعنية.

ضمان تحقيق اتفاقية مستوى الخدمة (SLA) لجميع الحالات باستثناء الحالات التي بها استثناءات.

إجراء تحليل تباين المعاملات وفقًا للإجراءات الموضوعة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال العمليات/الامتثال أو بيئة عمل مشابهة.

الخبرة في مجال المراسلة المصرفية ضرورية.

مهارات العلاقات الشخصية والاتصال مهمة.

مهارات تحليل ممتازة ونهج استباقي.

ستكون معرفة العقوبات العالمية وإرشادات مكافحة غسل الأموال ميزة إضافية.

تُفضل الخبرة السابقة في عمليات التجارة/المدفوعات.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Assistant Manager - FIKYC CIBG Operations في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا

5- Senior Associate - Corporate Trade CAM

المهام والمسؤوليات الوظيفية

إدارة إجراءات فتح الحساب، ومكافحة غسل الأموال (KYC)، وصيانة الحساب، وإغلاق الحساب.

التعامل مع تعليمات واستفسارات أصحاب المصلحة، وضمان تحقيق اتفاقيات مستوى الخدمة (SLA) للبنك في مجال رضا العملاء.

ضمان وثائق العميل للتأكد من امتثاله لسياسات مكافحة غسل الأموال الداخلية، والمتطلبات التنظيمية والامتثالية.

التنسيق مع فرق العلاقات لضمان تلبية المتطلبات التجارية.

تحديد عوامل المخاطر المرتبطة بالعميل.

فرز الأطراف ذات الصلة لتحديد المخاطر المحتملة والاشخاص ذوي النفوذ السياسي (PEP).

المؤهلات والخبرات المطلوبة

يجب أن يكون لدى المرشح خبرة من 3 إلى 4 سنوات في عمليات فتح الحسابات / صيانة الحسابات للعملاء من الشركات.

متعلم سريع ويقدم نتائج عالية الجودة.

التأكد من الوفاء باتفاقيات مستوى الخدمة (SLA) ومؤشرات الأداء الرئيسية (KPI) بشكل منتظم في العملية.

التحقق من وثائق العميل للتأكد من امتثاله لسياسات مكافحة غسل الأموال الداخلية، والمتطلبات التنظيمية والامتثالية.

التنسيق مع فرق العلاقات لضمان تلبية المتطلبات التجارية.

مهارات اتصال وتفاعل جيدة.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Senior Associate - Corporate Trade CAM في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا

6- Senior Associate - Cash Management Unit

المهام والمسؤوليات الوظيفية

التحقق والمصادقة واعتماد المعاملات ضمن معايير التسليم المعمول بها، وذلك لضمان دقتها ومصداقيتها وامتثالها لإجراءات التشغيل.

لتصبح خبيرًا في الموضوع في عمليات التحصيل والنقود والوصاية والعديد من العمليات الأخرى في وحدة إدارة النقد (CMU).

ضمان إدخال البيانات من قبل المنشئ والمراجع على وجه السرعة قبل فترة الإقفال، والتأكد من تحقيق اتفاقية مستوى الخدمة (SLA).

دفع استكمال المهام دون أي متابعة من المشرفين.

اكتساب معرفة تامة بالعمليات وكذلك أنظمة التشغيل وتحديد التدريبات اللازمة لإنجاز المهمة الموكلة بكفاءة.

صيانة وتحديث سجلات المستندات والمراسلات بشكل منهجي لضمان الاسترجاع الفعال.

تحديد الثغرات وابتكار تحسينات في النظام والإجراءات لتعزيز الكفاءة وتقليل المخاطر وتحسين معايير التسليم.

التأكد من توازن جميع الحسابات العامة في نهاية اليوم.

تعلم كيفية التعامل مع المراسلات مع أصحاب المصلحة الداخليين ومديري علاقات العملاء النشطين (BRMs).

تسجيل البيانات والأخطاء والشكاوى في نظام إدارة الأداء المتكامل (PMIS) بدقة وتشجيع المعالجات على القيام بالشيء نفسه، لمراقبة إنتاجية كل موظف واتخاذ إجراءات تصحيحية عند الحاجة.

حضور جميع الاستفسارات/الشكاوى (داخليًا/خارجيًا) على الفور.

التأكد من توازن جميع حسابات المقاصة والتحصيل في نهاية اليوم.

المشاركة الفعالة في مشاريع الأتمتة والمشاركة في اختبار قبول المستخدم (UAT) لمشاريع وحدة إدارة النقد (CMU).

المؤهلات والخبرات المطلوبة

مهارات اتصال ممتازة.

مهارات التعامل بين الأفراد قوية.

خبرة من 4 إلى 6 سنوات في العمليات التشغيلية للمكتب الخلفي في عمليات إدارة السيولة.

معرفة بمنتجات إدارة السيولة.

مهارات الاتصال اللفظي والكتابي الجيدة باللغة الإنجليزية ضرورية لجميع المرشحين إلى جانب مهارات تشغيل الكمبيوتر.

معرفة جيدة بقواعد وأنظمة الخدمات المصرفية العامة.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Senior Associate - Cash Management Unit في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا