بعد واقعة عصام صاصا.. «نجيب ساويرس» يطالب بتعديل القانون لحماية فاعل الخير في حوادث الطرق


نجيب ساويرس يطالب بتعديل القانون

الثلاثاء 07 مايو 2024 | 11:13 صباحاً
رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس
رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس
العقارية

نجيب ساويرس يطالب بتعديل القانون.. طالب رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس، بتعديل قانون حماية فاعل الخير، الذي يقوم بمساعدة الأشخاص الذين يتعرضون لحوادث في الطرق، وخاصة في الطريق الدائري، حتى لا يصيب هؤلاء الأشخاص ضرر من فعلهم للخير.

نجيب ساويرس يطالب بتعديل القانون 

وكتب ساويرس في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي «اكس»: "يجب تعديل القانون لحماية فاعل الخير بأنه برئ مادام ليس هناك شهود أنه المتسبب في الحادث.. أفضل أن يهرب مذنب على أن نظلم برئ.."

وجاء رد ساويرس تعليقًا على فيديو بثه أحد الأشخاص، حكى فيه عن تجربته بعد وقوع حادث دهس لسيدة وطفلة على الطريق الدائري، بعد أن تعرضتا لحادث سير، وهربت السيارة التي ارتكبت الحادث، ورفضت السيارات حمل السيدة أو الطفلة للمستشفى خوفًا من تعرضهم للمساءلة القانونية، حيث توفيت الطفلة متأثرة بالحادث، ورفض الناس نقل السيدة خوفًا من المسئولية القانونية.

عصام صاصا يدهس شاب على الطريق

وتعرض أمس الأثنين أحد الأشخاص للدهس بسيارة مؤدي المهرجانات الشعبي عصام صاصا، وهروب صاصا مسرعًا دونما أن يقوم بنقل الشخص الذي تعرض لعملية الدهس، ما أدى إلى وفاة الشاب متأثرًا بالحادث.

كشفت المعاينة الأولية في واقعة دهس مطرب المهرجانات عصام صاصا، شابا مما أسفر عن مصرعه، أن المطرب أثناء سيره أعلى دائري المنيب قبل نزلة المريوطية فوجئ بمرور شاب للطريق فاصطدم به بسيارته وأطاح به لعدة أمتار.