بعد تحسن نظرة «فيتش» المستقبلية لمصر.. بشرى سارة من التموين بشأن أسعار الذهب


الاحد 05 مايو 2024 | 11:08 صباحاً
سعر الذهب
سعر الذهب
العقارية

أسعار الذهب.. علق الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، وعضو شعبة الذهب والمجوهرات على التغييرات الحالية في الاقتصاد المصري، وتغيير مؤسسة فيتش نظرتها إلى مستقبل الاقتصاد المصري وتأثيره في المعدن الأصفر الفترة المقبلة.

توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

وأكد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية، أن الأحداث الأخيرة من تثبيت سعر الفائدة ورفع تصنيف مصر من شأنها العمل على التأثير الإيجابي في سعر المعدن الأصفر.

وتابع بأن: "سعر أوقية الذهب تراجع بسبب تثبيت سعر الفائدة للمرة الثالثة خلال العام الجاري عند نفس معدلاتها"، موضحًا أن: "رفع التصنيف الائتماني لمصر سوف يعطي قوة للجنيه، ويتراجع الدولار، مما يؤدي إلى تراجع أسعار الذهب على المستوى المحلي".

بعد نظرة «فيتش» الإيجابية.. وزير المالية: توجيه نصف إيرادات برنامج «الطروحات» لخفض المديونية

وفي سياق آخر، قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل الاقتصاد المصري من «مستقرة» إلى «إيجابية» وتثبيت التصنيف الائتمانى عند درجة «-B»: إننا نتطلع إلى استمرار العمل بقوة لتحسين التصنيف الائتماني لمصر للأفضل خلال المراجعات المقبلة قبل نهاية عام 2024.

معيط: الاقتصاد بدأ بصورة تدريجية استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية

وأكد وزير المالية، أن الاقتصاد المصرى بدأ بصورة تدريجية استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية، بمسار أكثر تحفيزًا للانطلاق لآفاق أكثر إيجابية واستقرارًا، من خلال انتهاج السياسات الاقتصادية الإصلاحية والمتطورة والمتكاملة والمستدامة؛ بما يُعزز مسيرة التعافي والاستقرار والنمو المستدام، وخلق المزيد من فرص العمل، بدفع جهود تمكين القطاع الخاص، ومضاعفة مساهماته فى النشاط الاقتصادى الوطنى، خاصة فى ظل حرص الدولة على تنشيط القطاعات الإنتاجية والصناعية والتصديرية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، لافتًا إلى أن تخفيض الإنفاق الاستثماري العام للدولة ووضع سقف له بتريليون جنيه خلال العام المالي المقبل، يساعد فى جذب المزيد من الاستثمارات الخاصة.