ارتدتها ياسمين صبري وميلانيا ترامب.. شروط شراء أغلى حقيبة في العالم


الخميس 02 مايو 2024 | 02:56 مساءً
حقيبة Hermès Birkin
حقيبة Hermès Birkin
محمود علي

أغلى حقيبة في العالم.. يواجه مشاهير العالم صعوبة لاقتناء حقيبة «Hermes»، فبالإضافة إلى سعرها المبالغ فيه، والذي يتخطى سعر شقة سكنية فاخرة، إلا أن هناك شروطا صعبة للحصول على هذه الحقيبة وشرائها.

وتتميز حقيبة «Hermes» بالأناقة الشديدة، إذ أنها لا تتكرر نفسها بين أكثر من شخص، بل وضعت لها الكثير من الشروط القاسية والتعجيزية، فلم تكن متاحة للجميع.

ياسمين صبري تقتني أغلى حقيبة في العالم

وتألقت الفنانة ياسمين صبري بحقيبة «Hermes»، على متن طائرة خاصة، مما جعلها محط أنظار الملايين حول العالم، كما ارتدتها ميلانيا ترامب، وفيكتوريا بيكهام، وغيرهما من المشاهير حول العالم.

حقيبة Hermès Birkinياسمين صبري تقتني حقيبة Hermès Birkin

ولاقتناء هذه الحقيبة الفارهة، ينبغي أن تمتلك ثروة هائلة وتخضع لشروط شبه تعجيزية، فالأمر هنا لا يتوقف على قيمتها المساوية الملايين، ولكن أيضًا شروطها غير المعتادة، فمحاولات شرائك لهذه الحقيبة قد تتطلب سنوات، وعلى رأسها النموذج الشهير الذي صمم تكريما لجين بيركين عام 1986 من قبل جان لويس دوماس، الذي كان في ذلك الوقت الرئيس التنفيذي لشركة هيرميس.

حقيبة Hermès Birkinيلانيا ترامب تقتني حقيبة Hermès Birkin

شروط شراء Birkin من «Hermes»؟

هناك العديد من الشروط القاسية لشراء أشهر وأغلى حقيبة في العالم، عليك أن تعرف أن هذا النموذج ينتج بعدد قليل من العينات سنويًا وتظل بعض العروض متاحة لموسم واحد أو موسمين فقط في السنة، ولكن لا يمكن أن تحصل عليها سوى بوجود تاريخ شراء من قبل هذا المتجر، إذ يتيح لك أن تصبح عميلا إمكانية الوصول إلى وضع نفسك في القائمة لحجز حقيبة أحلامك.

فاتورة شراء سابقة

يمكن أن يختلف وقت الانتظار من عدة أشهر إلى عدة سنوات، اعتمادًا على الطراز المطلوب ومدى توفره، وبينما تنتظر أن يتصل بك المتجر، سيكون من المناسب الاستمرار في التردد على المتجر والإنفاق على منتجات أخرى، فكلما اشتريت أكثر، كلما أصبح الوقت أقصر.

عرض المشتري على لجنة

لم يتوقف الأمر على خطوة البيع، إذ سيجري عرضك في غرفة مخصصة لـ«العملاء المميزين جدًا»، وسيعرض عليك نماذج محدودة جدا من الشنطة، ويكون أمامك قبول النموذج المقترح أو الرفض والانتظار لمزيد من الوقت غير المحدد على أمل إعادتك إلى القائمة للحصول على حقيبة هيرميس جديدة.

حقيبة Hermès Birkinحقيبة Hermès Birkin

سعر مبالغ فيه لاقتناء Hermès Birkin

ولكن هذا ليس كل شيء، لتتمكن من شراء Hermès Birkin، كما يمكننا أن نتخيل، عليك أيضًا أن تكون على استعداد لإنفاق مبالغ عالية جدًا، في الواقع، يمكن أن يتراوح سعر الحقيبة من بضعة آلاف من اليورو إلى أرقام فلكية، اعتمادًا على الموديل والمواد والإكسسوارات، تصل لـ2 مليون جنيه ونصف.

الاستتثمار في الحقيبة

حقيبة Hermès Birkin، ليست مجرد إكسسوار، أو منتجًا فاخرًا فحسب، بل هي أيضًا استثمار، في الواقع، العديد من قطع Hermès Birkin التي تم شراؤها منذ سنوات أصبحت الآن مقتنيات ويمكن إعادة بيعها بأرقام أعلى بكثير من السعر الأصلي.

إن عملية شراء Hermès Birkin طويلة ومعقدة، ولكن بالنسبة لمحبي هذا النوع فإن الانتظار الطويل جدًا يستحق في النهاية. 

حقيبة Hermès Birkin
حقيبة Hermès Birkin
حقيبة Hermès Birkin
حقيبة Hermès Birkin