بالفيديو.. شاهد أعمال تنفيذ حاجز الأمواج الغربي بميناء دمياط


الاربعاء 01 مايو 2024 | 03:24 مساءً
ميناء دمياط
ميناء دمياط
آيه حرب

كشفت وزارة النقل عن أعمال تنفيذ حاجز الأمواج الغربي بميناء دمياط البحري في إطار خطة الوزارة الشاملة للنهوض بموانئ المصرية وزيادة القدرة الاستيعابية لها.

مشرع حاجز الأمواج الغربي الجديد لميناء دمياط

يعتبر حاجز الأمواج الغربي الجديد لميناء دمياط أهم عمل هندسي لتأهيل ميناء دمياط ليصبح من الموانئ المحورية الهامة لحركة تجارة الترانزيت على البحر المتوسط الحاجز بطول 5.4 متر وأقصى عمق عند رأس الحاجز يصل إلى 12 مترا.

تنفيذ مشروع حاجز الأمواج الغربي بميناء دمياط

يستهدف حاجز الأمواج الغربي حماية ميناء دمياط من العوامل الجوية المختلفة بالإضافة للمساهمة في تشكيل أرض بمساحة تصل لـ 3 ملايين م2 لزوم توسعات ميناء دمياط ويأتي تطوير الميناء ضمن خطة الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لتطوير كافة الموانئ المصرية لجعل مصر مركزا عالميا من مراكز التجارة واللوجيستيات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

أهمية ميناء دمياط في حركة التجارة البحرية

يعد ميناء دمياط من أهم الموانئ في نقل البضائع والحاويات في الشرق الأوسط، حيث تم افتتاح هذا الميناء في 1986م وتشغيله للملاحة البحرية، وفيما يلي توضيح لأهمية الميناء ويعد وجود ميناء دمياط في مصر مهمًا جدًا، فقد تم إنشاء هذا الميناء لتخفيف وتقليل العبء على الموانئ المصرية، وقد أصبح الميناء من أهم موانئ شرق البحر الأحمر.