نادي نجيب: أي زيادة في الدولار سيدفع الذهب للارتفاع مجددًا | تفاصيل


الاربعاء 01 مايو 2024 | 03:18 مساءً
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
نهال اللهيبي

شهدت الفترة الحالية استقرار أسعار الذهب محليًا، على خلاف الأداء العالمي الذي وصل إلى ارتفاعات قياسية غير مسبوقة، وقد أرجع رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات -بالاتحاد العام للغرف التجارية- هذا التناقض إلى التأثير العكسي لانخفاض سعر الصرف المحلي مع زوال السوق السوداء للدولار، ما أدى إلى استقرار الذهب دون تغيير.

ضعف القوة الشرائية

قال نادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية وأحد تجار الصاغة، إن ضعف القوة الشرائية التي شهدها السوق المحلي جعلته ينفصل عن السعر العالمي الذي حلق بعيدًا إلى قمة عاليًا، حيث إن تقلّص السيولة النقدية لدى الأفراد تسبب في تراجع القوة الشرائية، وأكمل نجيب قائلاً : "السوق بيعاني ومفيش حركة".

الطلب على الذهب

ولفت إلى أن ضعف الطلب على المعدن النفيس بدأ قبل شهر رمضان الماضي والمعتاد أن محال الصاغة تشهد إقبالاً كثيفاً خلال أخر أسبوع من شهر رمضان ونتيجة له تتحرك الأسعار للارتفاع، إلا أن هذا لم يحدث.

أسعار الذهب

وتوقع نجيب أن نهاية الشهر الحاليّ ستشهد أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا بنحو 10% كحد أدنى نتيجة ارتفاع الطلب المتوقع، ويعزز ذلك أي زيادة ولو طفيفة قد تحدث لسعر صرف الدولار الرسمي في البنوك المصرية.