"التشييد والبناء": تعاون مع "المالية" لعرض فرص التمويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمام شركات المقاولات المصرية


الاربعاء 01 مايو 2024 | 12:50 مساءً
محمد يامى سعد
محمد يامى سعد
خالد الأسمر

تنظم وزارة المالية المصرية بالتعاون مع الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء ورشة بأحد الفنادق الكبرى بالجيزة لعرض فرص التمويل وسياسات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمام شركات المقاولات المصرية والتي ستعقد يومي 13 و14 من مايو 2024 .

تأتي الورشة بمشاركة مركز التعاون المتعدد الأطراف لتمويل التنمية (MCDF)، بنك التنمية الأفريقي (AfDB)، البنك الإسلامي للتنمية (IsDB)، البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) .

تعريف المقاولين

تهدف ورشة العمل إلى تعريف المقاولين والموردين والاستشاريين ومطوري المشاريع حول كيفية المشاركة بنجاح في مشاريع البنية التحتية التي يمولها بنك التنمية المتعدد الأطراف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

كما توفر ورشة العمل فرصة لطرح الأسئلة على ممثلي العديد من بنوك التنمية المتعددة الأطراف الكبرى في العالم ، بالإضافة إلى أنها فرصة ممتازة للتواصل التجاري في القاهرة باعتبارها مركزًا إقليميًا مهمًا لشركات البنية التحتية.

تنمية قطاع المقاولات

وقال المهندس محمد سامي سعد رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء إنه فى إطار الخطة الاستراتيجية ومبادراتها لتنمية قطاع المقاولات تنظم وزارة المالية والاتحاد ورشة عمل للمقاولين والمهتمين بالقطاع للتعرف عن البيئة التمويلية الحالية لشركات المقاولات الكبيرة و المتوسطة والصغيرة وفرص تطويرها.

وأضاف سامي سعد أن دور الاتحاد يتركز في مساعدة المقاولين للاجتماع مع الجهات التمويلية لبحث متطلبات وآلية الحصول على التسهيلات اللأزمة بما يتوافق مع أفضل الممارسات. حيث أن من أهداف الاتحاد تنمية ومساعدة شركات المقاولات لتحقق دورها المهم في الاقتصاد الوطني، وتقديم البرامج التدريبية التوعية والتثقيفية من خلال الملتقيات والندوات التي تساعد القطاع على الحصول على خيارات التمويل اللازمة .

وأوضح رئيس الاتحاد أن الاشتراك في ورشة العمل مجاني لكل شركات المقاولات بحد أقصى 3 مشاركين عن كل شركة ، بينما المشاركة عبر الإنترنت عبر برنامج الزووم غير محدودة ، وللإشتراك يتم الدخول على الرابط التالي t.ly/fM3XU

ولمزيد من المعلومات الرجوع لموقع وصفحة الاتحاد على الفيس بوك.