أحمد منصور: العرب رفعوا حجم الطلب على مشروعات الساحل الشمالي


الاثنين 29 ابريل 2024 | 01:49 مساءً
المهندس أحمد منصور
المهندس أحمد منصور
مصطفى عبدالفتاح

قال المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة cred إنه  عملاء السوق العقارى المصرى من العرب ساهموا بشكل كبير فى زيادة حجم الطلب على المشروعات الساحلية وخاصة الساحل الشمالى، وكذلك الخدمات المقدمة بهذه المشروعات.

وأضاف: فيما يتعلق بالدخول فى السوق السعودى فنحن كشركة لدينا خبرات كبيرة فى هذه المنطقة نظرًا لحجم المشروعات التى تم تنفيذها من قبل شركة ABC للمقاولات والتي تعمل بالمملكة منذ سنوات عديدة.

وتابع: يتميز السوق السعودي بالطلب الكبير على الإيجار وليس على الشراء، كما أن السوق السعودى به بعض التحديات التى يواجهها فى البيع للأجانب والتي يجرى حاليًا العمل على حلها بمعرفة الجهات المختصة، ومع إقرار تلك التيسيرات قد يطرأ على السوق السعودى مزيد من التغير وهذا ما يؤدى لزيادة حجم الطلب على التملك من الأجانب.

وأكمل: فى المجمل فإن الاستثمار فى هذا السوق بحاجة لمزيد من الدراسات ومعرفة آليات الدخول فيه والخروج منه ودراسة حجم الطلب وكذلك الإطلاع على التيسيرات الخاصة بالاستثمار، لذلك فإن السوق السعودى بحاجة الأن لمزيد من شركات المقاولات، يتبعها فرص استثمارية قد تكون مناسبة للاستثمار العقاري، وبالرغم من ذلك فالسوق المصرى بل هو سوق أساسى للشركات المصرية والأسواق الخارجية تعد أسواقًا بديلة وليست أساسية بهدف الانتشار وزيادة حجم المبيعات وأيضًا التوسع والانتشار بشكل محلى وإقليمى.