أخبار النقل في مصر: تشغيل مترو الخط الثالث وبدء التوقيت الصيفي وانضمام جرارات أمريكية جديدة


الاربعاء 24 ابريل 2024 | 10:33 صباحاً
مترو الخط الثالث
مترو الخط الثالث
العقارية

أعلنت شركة آر آية تي بي ديف للنقل كايرو، المسؤولة عن تشغيل وإدارة الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT، عن بدء تشغيل محطات مترو الخط الثالث من الساعة 5 صباحًا حتى 12 منتصف الليل بدءًا من يوم الخميس 25 أبريل، وذلك بتوجيهات من وزارة النقل وتحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق.

 بدء العمل بالتوقيت الصيفي

على صعيد آخر، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من مساء يوم الخميس 25 / 4 / 2024. وذكرت الهيئة أنه عند الوصول إلى الساعة 24:00 يتم تقديم الساعة 60 دقيقة فتصبح الساعة 1:00 صباحًا، على أن يتم استمرار مسير القطارات السائرة بالطريق بعد التوقيت الجديد وتعتبر متأخرة عن مواعيدها ساعة حتى تصل إلى محطة الوصول الانتهائية في هذه الليلة.

 الدفعة الأخيرة من الجرارات الأمريكية 

وفي سياق آخر، وزعت هيئة السكك الحديدية الدفعة الأخيرة من الجرارات الأمريكية على مناطق التشغيل لبدء ضمها للعمل رسميًا. وذلك بعد أن انتهت الهيئة القومية للسكك الحديدية من اختبار الدفعة الأخيرة من الجرارات الأمريكية، تمهيدًا لبدء تشغيلها على خطوط الهيئة. وتعمل الهيئة على اختيار أنسب الخطوط لتدعيمها بالجرارات الجديدة خلال الفترة القادمة بما يساهم في زيادة ورفع مستوى الخدمة.

تُعد هذه الدفعة الجديدة من الجرارات الأمريكية جزءًا من صفقة جرارات تعد الأكبر في تاريخ السكك الحديدية، حيث تم التعاقد على 260 جرارًا أمريكيًا جديدًا لتدعيم أسطول الوحدات المتحركة والحفاظ على رفع كفاءة التشغيل.

 خطة تطوير السكك الحديدية

وتأتي هذه التطورات ضمن خطة تطوير السكك الحديدية في كافة المجالات وقطاعات الهيئة المختلفة، والتي تتضمن تطوير أسطول الوحدات المتحركة (جرارات وعربات ركاب وبضاعة) والبنية الأساسية (تحديث وتطوير نظم الإشارات وتجديد وصيانة السكك والمحطات والمنشآت) وتشغيل قطارات جديدة والاهتمام بالعنصر البشري الذي يعتبر ركيزة التنمية.