شركة سعودية تعتزم إنشاء مصنعًا للسيارات الكهربائية في مصر والتصدير للخارج


الاثنين 22 ابريل 2024 | 03:28 مساءً
شحن السيارات الكهربائية
شحن السيارات الكهربائية
العقارية

تعتزم مجموعة وجا السعودية تأسيس شركة بغرض إنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية في مصر لتلبية الطلب المحلي والتصدير للدول العربية والأفريقية .

مجموعة وجا السعودية

ووقعت المجموعة اتفاقية تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع الأسبوع الماضي للتعاون المشترك في تصنيع السيارات الكهربائية وبيعها وتسويقها داخل السوق المصرية والتصدير للخارج .

رئيس الهيئة العربية للتصنيع

وقال المهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن مجالات التعاون تتضمن تأسيس شركة مشتركة بغرض إنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية ، لتلبية مطالب السوق المحلية والتصدير للدول العربية والأفريقية .

الهيئة العربية للتصنيع

وأوضح أنه سيتم الإنتاج علي مرحلتين حيث تكون المرحلة الأولي داخل أحد مصانع الهيئة العربية للتصنيع، لتصنيع موديلات من السيارات الكهربائية تناسب السوق المصرية والتصدير للخارج بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية والإستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية.

وأضاف عبد اللطيف أن المرحلة الثانية تبدأ مع اتمام انشاء مصنع الشركة الجديدة وتركيب خطوط الإنتاج والإختبار .

مجموعة وجا السعودية

من جانبه، أعرب إبراهيم عبد الله عبد السلام رئيس مجلس إدارة مجموعة وجا السعودية، عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ،ذات الدور التاريخي الرائد الذي نفخر به في كافة مجالات الصناعة منذ تأسيسها .

وأشاد بإلتزام الهيئة بكافة معايير الجودة العالمية من خلال خبراتها المتميزة في تنفيذ مختلف المشروعات الصناعية والإقتصادية التنموية.