تعرف إلى التوقعات العالمية والمحلية لسعر الذهب


الثلاثاء 16 ابريل 2024 | 06:17 مساءً
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
العقارية

سجل سعر أونصة الذهب العالمي اليوم ارتفاع ليقترب من مستوياته القياسية التي سجلها الأسبوع الماضي، وذلك على الرغم من قوة الدولار الأمريكي الذي سجل أعلى مستوى له منذ 5 أشهر ونصف بدعم من بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية يوم أمس، ليدل هذا على قوة الطلب على الذهب كملاذ آمن في ظل التوترات الجيوسياسية الحالية.

سعر الذهب

انخفض سعر الذهب المحلي خلال جلسة الأمس وذلك في ظل استقرار سعر أونصة الذهب العالمي وتذبذبها بالقرب من أعلى مستوياتها، بينما استقر سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بعد أن ارتفع بمقدار 1 جنيه تقريبا عند عودة البنوك للعمل بعد عطلة العيد.

سعر أونصة الذهب العالمي

سجل سعر أونصة الذهب العالمي اليوم أعلى مستوى عند 2392 دولار للأونصة قبل أن يتراجع السعر إلى المستوى 2370 دولار للأونصة، حيث يستمر السعر في التداول داخل قناة سعرية صاعدة تحافظ على مكاسبه حتى الآن.

سعر الذهب

يوم أمس انخفض سعر الذهب ليكسر الحد السفلي للقناة السعرية الصاعدة ويسجل أدنى مستوى عند 2324 دولار للأونصة، ولكنه ارتد لأعلى بشكل سريع من هذا المستوى الأمر الذي يدل على قوة الاتجاه الصاعد وسيطرته على تحركات الذهب حالياً.

سعر الذهب في مصر

لم يستطع سعر الذهب في مصر اختراق المستوى 3300 جنيه للجرام عيار 21 والاستقرار فوقه، ليعود إلى التراجع من جديد ويصل إلى مناطق المستوى 3260 جنيه للجرام، والمتوقع أن يستمر التذبذب في الأسعار بين 3200 – 3300 جنيه للجرام خلال هذه الفترة.