إنذار شديد اللهجة.. عاصفة تضرب مصر خلال ساعات وتهدد الصحة


عاصفة تضرب مصر خلال ساعات

الثلاثاء 16 ابريل 2024 | 05:24 مساءً
صورة أرشيفية لعاصفة ترابية
صورة أرشيفية لعاصفة ترابية
العقارية

اطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنذار شديد اللهجة بشأن نشاط رياح الخماسين بداية من الغد، على مناطق عديدة في مصر، على رأسها القاهرة الكبرى.

عاصفة تضرب مصر خلال ساعات

وقال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن رياح الخماسين تحدث في فصل الربيع، وسُميت بهذا الاسم لأنها تستمر لمدة 50 يوما، وليس شرطًا أن تكون متصلة، متابعًا: «من الممكن أن تحدث على فترات خلال شهري مارس ويوينو».

وحذرت خرائط الطقس من نشاط رياح الخماسين على معظم أنحاء البلاد، محذرة من الوقوف في الساحات المكشوفة أوقات طويلة منعا لاستنشاق الرياح المحملة بالرمال والأتربة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى يوم الأربعاء ذروتها، حيث تصل إلى 37 درجة مئوية جنوب البلاد، وتسجل 35 مئوية على القاهرة، 34 درجة مئوية على المحافظات الساحلية.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذا الأسبوع، ونصحت بارتداء الملابس القطنية وتناول الكثير من السوائل ووضع غطاء للرأس عند الخروج إلى الشارع نهارا لمواجهة الطقس الحار .

وناشدت المواطنين بارتداء الكمامات وإحكام غلق النوافذ جيدا، وعدم الوقوف في الساحات المكشوفة أوقات طويلة منعا لاستنشاق الأتربة