عاجل | انخفاض جديد يضرب سعر الدولار في السوق السوداء


الثلاثاء 16 ابريل 2024 | 12:15 مساءً
سعر الدولار في السوق السوداء
سعر الدولار في السوق السوداء
العقارية

سجل سعر الدولار في السوق السوداء، اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل حوالي 49 جنيهاً، وفقًا لآخر تحديث للسعر.

وتكبد المضاربون خسائر فادحة نتيجة لانخفاض سعر الدولار في السوق السوداء، حيث تواصل الحكومة جهودها في ضبط تجار النقد الأجنبي.

سعر الدولار في السوق السوداء

وتستمر التساؤلات حول مصير السوق السوداء بعد القرارات والاتفاقيات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة. وهل ستعود السوق الموازية للمشهد من جديد بمختلف القطاعات بالأسواق المحلية، أم أن الإجراءات الحكومية وخطة الإصلاح الاقتصادي ستنجح في القضاء عليها بشكل نهائي؟.

وأكد الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، أن أهداف خطة الإصلاح الاقتصادي تشمل القضاء على السوق الموازية والسيطرة على سوق الصرف لتقليل الفجوة في سعر الدولار، وعودة أداء الاقتصاد المحلي إلى مستوياته الطبيعية.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء

وأضاف الإدريسي أن القرارات الاقتصادية الأخيرة، بما في ذلك الاتفاقيات مع الجهات المختلفة، ستسهم في القضاء بشكل نهائي على السوق السوداء، وفي ضخ سيولة جديدة من الاستثمارات والنقد الأجنبي.

وشدد الإدريسي على أن السوق الموازية لن تعود بنفس القوة التي كانت عليها في حال فقدان السيطرة على سوق الصرف وتراجع معدلات تحويلات المصريين بالخارج، وعدم تحقيق التوازن المطلوب بين المعروض والطلب على الدولار.

وأخيرًا، يتوقع الإدريسي تقلبات في أداء الاقتصاد المحلي على مدار العام الجاري، مع تأثيرات الاتفاقيات والإجراءات الحكومية على مختلف القطاعات، ويتوقع أن تسهم هذه الإجراءات في تحقيق معدلات النمو المستهدفة وتراجع معدلات التضخم.