أسوان الجديدة: بيع قطعتي أرض بنشاط تجاري ومساحات مختلفة بآلية التخصيص الفوري


الاثنين 15 ابريل 2024 | 05:43 مساءً
قطع أراضي
قطع أراضي
خالد الأسمر

أكد جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة، على بيع قطعتي أرض بنشاط تجاري وفقا لألية التخصيص الفوري بمساحات تتراوح بين 560 متر حتى 1700 متر2 بمنطقتي الحي الأول والثاني.

وأوضح جهاز المدينة، أنه تم تحديد سعر المتر لتلك القطعتين بنحو 6430 جنيها، و6890 جنيه، لتسجل قيمهم الإجمالية حوالي 3.6 مليون جنيه، و11.7 مليون جنيه، على الترتيب.

وأشار جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة، إلى أنه بالنسبة للاشتراطات البنائية الموضوعة من قبل الهيئة فلابد ألا تزيد النسبة البنائية عن 40% من مساحة قطعة الأرض، وأن يكون الارتفاع من الدور الأرضي ودورين متكررين بما لا يتجاوز قيود الارتفاع المسموحة من القوات المسلحة.

المدة التنفيذية للمشروع

وأفاد الجهاز، أن المدة التنفيذية للمشروع تصل لنحو 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض، منوهة إلى أنه بالنسبة لألية السداد، فيتم استكمال نسبة السداد حتى 15% من قيمة الأرض بالجنيه المصري وهي عبارة عن " 5% تم سدادها + 10% " تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية و 0.5% مجلس أمناء على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

وأوضح جهاز المدينة، أنه يتم سداد باقى ثمن الارض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري ويستحق القسط الأول خلال عام من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص، على أن يتم منح مهلة للشركة في حالة الانتهاء من تنفيذ وتشغيل كامل المشروع قبل انتهاء المدة الاصلية المقررة للتنفيذ بحد ادني عام نسبة خصم 5%من قيمة الأرض بما لا يقل عن تكلفة المرافق، وفقاً لما تم ذكره على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية.