توقعات أسعار الذهب.. مفاجأة صادمة في ثاني أيام عيد الفطر المبارك


أسعار الذهب ثاني أيام العيد

الخميس 11 ابريل 2024 | 01:09 مساءً
سعر الذهب
سعر الذهب
العقارية

شهدت أسعار الذهب خلال الفترة الماضية موجة من التذبذب، منذ بداية العام الميلادي الجديد 2024، وهو ماجعل الكثير من المواطنين بمتابعة أسعار المعدن الأصفر بشكل مستمر.

وتراجع سعر الذهب، خلال تعاملات اليوم الخميس ثاني أيام العيد 11 أبريل 2024، حيث انخفض سعر الجنيه الذهب بنحو 320 جنيها، مسجلا 25480 جنيه في البيع و25280 جنيه في الشراء.

أسعار الذهب

من جهة أخرى سادت توقعات في الأسواق هذا الأسبوع تشير إلى أن التضخم الأمريكي مستمر في التماسك وأن قرار خفض الفائدة قد يتم تأجيله، وذلك بعد صدور بيانات عن تحسن في أداء القطاع الصناعي الأمريكي بشكل كبير بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الخام الأمر الذي ينذر بموجه جديدة من التضخم في الطريق.

الأسواق تضع احتمال الآن بنسبة 59% أن البنك الفيدرالي سيبدأ خفض الفائدة في يونيو المقبل، وتراجع هذا الاحتمال من 75% مطلع شهر مارس، بينما يرى البعض أن الفيدرالي قد يقوم بخفض الفائدة أول مرة في يونيو ثم الانتظار لفترة وأن قرارات الخفض لن تكون متتالية.

أسعار الذهب في مصر

استمر التذبذب في السيطرة على تحركات سعر الذهب في مصر دون وجود اتجاه واضح في حركة السعر، وذلك بالرغم من تغير سعر الصرف الرسمي في البنوك ليشهد ارتفاع تدريجي، بينما يبقى الطلب الموسمي على الذهب خلال شهر رمضان في حالة تراجع.

عيار 21 يصل 6000 جنيه

في غضون ذلك، قال أكاش دوشي، رئيس السلع في أميركا الشمالية في Citi، إنه من الممكن أن يرتفع الذهب، الذي يتم تداوله حاليًا عند 2280 دولارًا، بنحو 50%، إذا قررت البنوك المركزية زيادة مشترياتها من المعدن الأصفر بشكل حاد، أو في حالة حدوث ركود تضخمي، أو حدوث ركود عميق لاقتصاد العالم، بحسب تقرير نشرته CNBC، أي أن ذلك يعني تضاعف سعر جرام الذهب الحالي ليتجاوز عيار 21 حاجز الـ 6000 جنيه.