حريق هائل في الإسكندرية وإخلاء عقارين والدفع بـ 6 سيارات مطافئ (صور)


الخميس 11 ابريل 2024 | 10:24 صباحاً
حريق الإسكندرية
حريق الإسكندرية
العقارية

شب حريق هائل في أحد العقارات في شارع السماليهى في منطقة البيطاش غرب الإسكندرية، وتم إخلاء عقارين بشكل عاجل مؤقتًا حرصًا على سلامة الأرواح بعد ارتفاع ألسنة اللهب وغطى الدخان الأسود سماء المنطقة.

حريق البيطاش في الإسكندرية

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرة أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد ياسر القطان مأمور قسم شرطة الدخيلة يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل بعقار رقم 1 شارع السماليهى في منطقة البيطاش دائرة القسم.

وعلى الفور توجه إلى موقع البلاغ مأمور وضباط القسم رفقة قوات الحماية المدنية ومسئولي حي العجمي، وجرى قطع المرافق عن العقار الذي به محل الحريق بواسطه الحي.

وتبين من الفحص نشوب حريق هائل وتصاعد ألسنة الدخان والنيران، في محل لبيع البدل الرجالى والملابس الجاهزة في العقار المشار إليه، وامتد الحريق إلى 3 محال مجاورة وشقة سكنية في الطابق الأول.

وجرى الدفع بـ6 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران ومحاصرتها ومنع امتدادها لباقى العقارات المجاورة.

وأسفر الحريق عن التهام النيران محتويات المحلات والشقة بالكامل، فضلا عن إصابة بعض الأشخاص بحالات اختناق بسبب الدخان، وجرى تقديم الإسعافات اللازمة لهم بواسطة سيارات الإسعاف في محل الواقعة.

سبب حريق منطقة البيطاش 

توصلت المعاينة المبدئية إلى أن الحريق أندلع بسبب ماس كهربائى حدث في محل للملابس الجاهزة، ما أدى لاندلاع النيران بسندرة خشبية بذات المحل، ثم امتدت النيران لباقى المحال المجاورة وشقة سكنية في الطابق الأول.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وباشرت النيابة العامة التحقيق. 

حريق الإسكندرية
حريق الإسكندرية
حريق الإسكندرية