الجرام يقترب من 3700 جنيه.. صدمة في أسعار الذهب اليوم بعد الارتفاع الأخير


الثلاثاء 09 ابريل 2024 | 11:50 مساءً
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
العقارية

يبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب في مصر بعد الارتفاع الأخير في السوق المحلية ويقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب أولا بأول باعتباره الملاذ الآمن الذي يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم، خاصة بعد الصراعات والحروب، إليكم أسعار الذهب اليوم في مصر.

وحرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم سعر الذهب بدون مصنعية خلال ختام تعاملات اليوم، وفقا لموقع «آي صاغة» المتخصص في أسعار الذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3200 جنيه

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2743 جنيها

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3675 جنيها

سعر الجنيه المغلف 26032 جنيها

سعر السبيكة ٥ جرام 18620 جنيها

سعر السبيكة ١٠ جرام 37230 جنيها

سعر سبيكة ٢٠جرام 74420 جنيها

سعر الاونصه 115660 جنيها

سعر السبيكة ٥٠ جرام 185850 جنيها

بكام سعر الذهب

قال لطفي محمد نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب على الصعيد المحلي يرتبط خلال الفترة المقبلة بسعر الذهب عالميا.

وأوضح لطفي أنه في حالة انخفاض الذهب عالميا سيصاحبه انخفاضا في الأسواق المحلية، وهو ما سيشعر به المواطن العادي.

وقال لطفي محمد في تصريحات صحفية، إن من أهم العوامل المتحكمة في تحديد سعر الذهب هو استقرار سعر صرف الدولار من عدمه فضلا عن سعر الذهب في البورصة، الذي يكون له أثر كبير على تحديد سعر الذهب.

وأكمل وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب في الفترة الحالية في محلات الصاغة يمثل سعرا عادلا بالنسبة لسعر الذهب على الصعيد العالمي، مقدما نصيحة للمقبلين على الزواج بعدم المبالغة في شراء الذهب، حيث أنه في حالة شراء كمية قليلة من جرامات الذهب فلن تؤثر عليهم أي زيادة في أسعار الذهب إلا بشكل طفيف.