تصريحات مهمة من مصطفى شعبان عن المشاهد الجريئة في رمضان (فيديو)


السبت 06 ابريل 2024 | 11:15 مساءً
مصطفى شعبان
مصطفى شعبان
العقارية

كشف الفنان مصطفى شعبان، عن أن ابتعاده عن السينما طوال السنوات الماضية بسبب عدم وجو عمل مناسب، قائلا: «حصل ابتعاد عن السينما لأن مكنش في سينما ترضيني وعندي فيلم السنة دي بس في اختلاف على اسمه ونحضر جزء منه والمخرج مصري روسي».

وأشار مصطفى شعبان، خلال حواره ببرنامج «حبر سري»، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس، إلى أن الفيلم الذي يحضره فيه بطل اجنبي سيشارك في العمل وهيبقى معانا ممثلين مصريين كثيرين لكن لسه لم يحدث اتفاق رسمي.

مصطفى شعبان:  أنا أهتم في اعماله بالمحجبات وغير المحجبات

وأوضح مصطفى شعبان، أنه يهتم في اعماله بالمحجبات وغير المحجبات ايضا، متابعا: «أنا اهتم بالأسر والمحجبات وفي ناس مش محجبة ومحافظة وفي ناس مش مسلمين ومحافظين من كل الأديان والثقافات وبحاول أوصل لأكبر قدر ممكن ولو اتعرض عليا فيلم النعامة والطاووس هعمله تاني والفيلم كان يناقش قضية حساسة ولكن بطريقة غير خادشة وكان زيرو مشاهد جريئة والجراءة كانت فكرية».

مصطفى شعبان: العمل في الدراما ليس مضمونا أكثر من السينما

أكد الفنان مصطفى شعبان، أن العمل في الدراما ليس مضمونا أكثر من السينما، قائلا: «ملعب الدراما أخطر بكثير من السينما حاليا لأن الاثنين تاريخ ولغاية الآن فاكرين أعمال مسلسلات من 40 و45 سنة وكان زمان قبل 15 سنة السينما تاريخ والدراما مش تاريخ وحاليا لا».

وأضاف مصطفى شعبان، أن أفضل أعمال الدراما تحددها شركات الأبحاث التي يستخدمها المعلنين والمنتج، مؤكدا أن السوشيال ميديا لا تعتبر معيار حقيقي عن الشارع، مضيفا: «السوشيال ميديا في منها صفحات مدفوعة تدعم وتهاجم وهي مش الحقيقة».

وتابع: «اللي نقيس عليها مستوى النجاح الشركات وهي اللى نقيس عليه الشارع وشركات الإعلانات بترجع لشركات متخصصة في العمل ده وبتقول لهم في اجماع الناس على نوعية المسلسل»، موضحا أن نجاح نجوم في السينما ليس معيار للنجاح في الدراما والعكس.

 حريق ديكور مسلسل المعلم سبب لهم صدمة جميعا

وأكد الفنان مصطفى شعبان، أن حريق ديكور مسلسل المعلم سبب لهم صدمة جميعا، موضحا أن الحريق حدث بعد انتهاء تصويرهم لمشاهد بحوالي ساعتين، مضيفا: «جات لى مكالمة إن في حريق في ديكور الحارة وبعدين دخلت على ديكور الشادر وخلصت عليه ووصلت العمارات وطول الوقت بنكلم بعض على الديكور».

وأوضح مصطفى شعبان، أن الخسائر كلها في الحريق مادية وموضوع الحريق أثر جدا على التصوير، قائلا: «حصل جوانا لخبطة وقلنا نكمل فين عندنا شادر وعندنا حارة وفي مشاهد لازم تتصور في هذه المواقع واتحرقت».

واستكمل: «عملنا جلسات عمل مع المؤلف والمنتج والمخرج وعملنا تحايلات في سياق الدراما وغيرنا المواقع والحريق هو عطلنا ولغاية الآن بنصور وسبب الحريق لسه في التحقيق ولا يمكن اتخيل سبب الحريق وكله هيظهر في التحقيق».

مصطفى شعبان يكشف موقفه من المشاهد الجريئة في رمضان 

قال الفنان مصطفى شعبان: "بحب أعيش حياتي كشخص طبيعي وبكره حياة النجومية، والمقصد بتاعي إني أنزل الشارع أو أي مكان وأتقابل مع الناس".

وعن موقفه من تقديم المشاهد الجريئة في رمضان، علق: "الجريئة من عدمها ليها علاقة بالجمهور وهي نسبية فيه جراءة تناسب شهر رمضان وفيها جراءة تناسب السينما، محبش مفردات معينة تتقال في عمل ليا برمضان، ولكن فيه ممكن أعمال تكون بره الموسم الرمضاني ممكن يبقى فيها مشاهد جريئة".

وتابع: "في مسلسل مزاج الخير، مكنش فيه مفردات خارجة والإفيهات والحالة ممكن تكون جريئة شوية وتجربة نجحت وقتها، واتعمل سنة 2012 والإفيهات كانت مناسبة للفترة دي".