شعبة المواد الغذائية تعلن انخفاض أسعار الألبان في الأسواق.. تفاصيل


السبت 06 ابريل 2024 | 10:52 مساءً
انخفاض أسعار الألبان
انخفاض أسعار الألبان
أحمد رجب

كشف حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية في الغرف التجارية، تراجع أسعار اللبن السائب في الأسواق بدءا من أمس بحوالي 3 جنيهات للمستهلكين في الأسواق المختلفة، ليسجل متوسط سعر كيلو اللبن البقري بين 20 و25 جنيها حسب الجودة.

أسعار اللبن السائب

ويختلف سعر اللبن بحسب الجودة والأصناف، ودرجات نقاوة الألبان هي التي تفرق سعر أعلى عن سعر أقل داخل المزارع المختلفة، لافتا إلى أن السوق قد تستجيب لمزيد من الهبوط في الأيام القليلة المقبلة، مع توافر الدولار لاستيراد الأعلاف بعد القرارات الأخيرة للبنك المركزي بتصحيح مسار العملة.

وبحسب آخر الأسعار المعلنة عبر الموقع الرسمي لـ بوابة الأسعار المحلية والعالمية، التابعة لمجلس الوزراء، فقد سجل متوسط سعر اللبن السائب نحو 29.08 جنيه.

وتتراوح أسعار اللبن الجاموسي بين 30 و40 جنيها للكيلو الواحد، داخل الأسواق المحلية، وبحسب جودة ونقاوة اللبن.

انخفاض أسعار السلع

وكشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن المنتجين والسلاسل التجارية، خفضوا أسعار العديد من السلع، تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء، مضيفا أن الأسعار بدأت في التراجع على الرغم من اتفاق المنتجين مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي خلال الاجتماع، على أن الأسعار ستبدأ في الانخفاض خلال 48 ساعة، لذلك خلال ساعات سيتم خفض الأسعار على كل السلع بالأسواق.

وأوضح الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك عددا من السلع انخفضت أسعارها في الأسواق، أبرزها الفول والعدس بنسبة تصل إلى 24%، والأرز 18.8% والزيوت من 25% والمكرونة والدقيق 15%، لافتا إلى أنه تم التوافق مع المنتجين على انخفاض الأسعار بشكل فوري، مضيفا أن أسعار السلع ستواصل التراجع خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدا أن الدولة تعمل على استدامة انخفاض الأسعار على السلع الغذائية.