بيان هام بشأن طقس غدا.. الأرصاد تكشف حقيقة "عاصفة نهال": هل تضرب البلاد؟ | (تفاصيل)


السبت 06 ابريل 2024 | 10:38 مساءً
عاصفة جوية
عاصفة جوية
أحمد رجب

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدم استقرار الأحوال الجوية بداية من غد الأحد ولمدة 72 ساعة كاملة، خاصة على المحافظات الساحلية وشمال البلاد حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار والتى تصل إلى رعدية على فترات متقطعة.

وبشأن تعرض البلاد لعاصفة أطلق عليها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اسم «نهال»، (تتسبب في نشاط الرياح وسقوط الأمطار)، نفت الأرصاد الجوية ما يتم تداوله في هذا الشأن، مؤكدة أن فصل الربيع هو فصل انتقالي بين الشتاء والصيف نشهد فيه ارتفاعا وانخفاضا في درجات الحرارة، وتشهد فيه بعض المحافظات والمدن سقوط الأمطار على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدًا الأحد

الطقس غدًا الأحد مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد دافئ على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء.

تتوافر فرص سقوط أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومناطق من مدن القناة قد تمتد أقل حدة على مناطق وسط الدلتا والوجه البحري والقاهرة على هيئة أمطار خفيفة.

ورصدت خرائط الطقس نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين من مرضى الصدر والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات أثناء النزول إلى الشارع.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدًا على القاهرة 26 مئوية خلال ساعات النهار، فيما تسجل المحافظات الساحلية 23 مئوية، وترتفع على جنوب الصعيد لتسجل نهارًا 31 مئوية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

أما البحر المتوسط: معتدل وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح شمالية.