بعيدا عن زحمة القاهرة.. أفضل 6 مدن لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك


السبت 06 ابريل 2024 | 01:15 مساءً
الجونة
الجونة
العقارية

مع تبقي أيام قليلة على حلول عيد الفطر المبارك، يبحث الكثير من المصريين الراغبين في السفر، عن أفضل الوجهات لقضاء إجازة عيد الفطر سواء مع الزوجة أو مع العائلة، حيث تمتلك مصر العديد من الأماكن السياحية الجذابة، كونها تقع على سواحل رائعة ونيل خلاب يجعلها مقصد سياحي مختلف ومبهر يمكن خلاله قضاء إجازة العيد.

أفضل 5 مدن لقضاء إجازة عيد الفطر

وفي ظل اقتراب عيد الفطر المبارك، وحالة التحسن في درجات الحرارة ودفء الجو، يلجأ الكثيرون لمغادرة ازدحام القاهرة والجيزة، متوجهين للبحر والشمس وتنقية أذهانهم في العطلة، حيث نستعرض معكم في السطور التالية، قائمة بأفضل خمس مدن مصرية لقضاء وقت ممتع ورائع مع العائلة والأصدقاء في عيد الفطر المبارك.

1- دهب

أصبحت مدينة دهب واحدة من أهم المقاصد السياحية ليست في مصر فقط بل والعالم أجمع، حيث تعتبر من أفضل الأماكن لقضاء عطلة صيفية رائعة على البحر، إذ تتميز هذه المدينة بالبساطة والمناظر الطبيعية الرائعة، فضلاً عن المقاهي الساحلية والشواطئ الخلابة والهادئة، ولذلك تأتي ضمن أفضل المدن لقضاء إجازة عيد الفطر.

أفضل مدن لقضاء إجازة العيدأفضل مدن لقضاء إجازة العيد

2- مرسى علم

من ضمن أهم المقاصد السياحية المصرية على شاطئ البحر الأحمر، تأتي مدينة مرسى علم والتي صنفت كاحدة من أفضل الوجهات لقضاء وقت لا مثيل له على شاطئ البحر في مصر، نظرًا لما يتواجد بها من معالم طبيعية تجذب السياح ومحبي البحر الأحمر.

وتختلف أيضًا مرسى علم عن غيرها من الأماكن السياحية بتوافر عدد كبير من الأنشطة التي يمارسها الأشخاص مثل الغطس والسفاري، وتوافر محميات وأماكن سياحية تبهر جميه زائريها مثل: وادي الجمال، وجبل حماطة، وبحيرة النيزك، وشاطئ حنكوراب. وكذلك تتسم تلك الأماكن بنقاء المياه إلى حدٍ كبير، بالإضافة إلى الهدوء، والطبيعة الخلابة، والهواء الطلق، مما يساعد الزوار على الاسترخاء وقضاء أوقات ممتعة.

أفضل مدن لقضاء إجازة العيدأفضل مدن لقضاء إجازة العيد

3- رأس سدر

تعتبر رأس سدر واحدة من أجمل الأماكن في مصر لقضاء عطلة لا مثيل لها، خاصة إذا كنت من محبي السياحة العلاجية، فهى فرصة رائعة لتصفية الذهب وشفاء البدن من الأمراض المختلفة سواء في الجلد أو العظام، لتعود للحياة مرة أخرى بكامل نشاطك.

كما أن لهذه المدينة محبة خاصة من قبل محبي سواحل البحر الأحمر وما تزخر به الأعماق من ثروات طبيعية خلابة، إضافة إلى ما تتضمه من حمامات وعيون مياه كبريتية استشفائية.

أفضل مدن لقضاء إجازة العيدأفضل مدن لقضاء إجازة العيد

4- الجونة

تأتي مدينة الجونة في مقدمة المدن المصرية المناسبة لقضاء عطلة رائعة، حيث تسمى مالديف مصر، إذ تعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية، وذلك لمحبي العزلة التامة والهدوء، فهى تتميز بوجود وحدات عائمة على سطح المياه وهى مشابهه تمامًا للمالديف، كما يتوفر في الجونة جميع ما يحتاجه النزلاء من خدمات ووسائل ترفيهية.

5- أسوان

تتميز مدينة أسوان بالجمع بين الجمال، والطبيعة الخلابة على شاطيء النيل، وتعتبر من الوجهات السياحية البسيطة والمحببة في ذات الوقت، مما جعلها من أفضل الأماكن في مصر لقضاء أجواء رائعة مع الأسرة ومعايشة الأسر النوبية وتجربة حياتهم البسيطة، كما يمكنك خوض العديد من المغامرات الشيقة أو استكشاف المدينة والذهاب في رحلات نيلية.

أفضل مدن لقضاء إجازة العيدأفضل مدن لقضاء إجازة العيد

6- الأقصر

تعتبر مدينة الأقصر وجهة سياحية رائعة في مثل هذا الوقت من العام، حيث تتميز باعتدال حالة الطقس، ما يجعلها مناسبة لزيارة المعالم السياحية المتنوعة، كونها تمتلك ثلث آثار العالم، فضلا عن وجود رحلات نيليلة لمدة 3 أيام بين الأقصر وأسوان