انهيارات أرضية في إيطاليا بعد الأمطار الغزيرة.. عمليات إجلاء وتحذيرات من خطر الفيضانات


الخميس 04 ابريل 2024 | 12:52 مساءً
انهيارات أرضية في إيطاليا
انهيارات أرضية في إيطاليا
العقارية

تعرضت منطقة فال كامونيكا في ولاية لومبارديا الإيطالية، لانهيارات أرضية بعد فترة من الأمطار الغزيرة، مما استدعى عمليات إجلاء لحماية سكان المنطقة. وقد أظهرت الصور الجوية التي التقطتها خدمة الإطفاء الإيطالية حجم الأضرار التي لحقت بالمنطقة.

تم إجلاء حوالي 15 شخصا من فال كامونيكا بسبب خطر المزيد من الانهيارات الأرضية. تم نشر حوالي 40 من رجال الإطفاء في المنطقة لمساعدة عمليات الإخلاء، وتم استخدام طائرة هليكوبتر في هذه الجهود.

بالإضافة إلى ذلك، تعرض خط السكك الحديدية بين بريشيا وإيسيو وإيدولو لانهيار أرضي صغير، مما دفع إلى إغلاقه أيضًا.

تم تنفيذ حوالي 200 عملية تدخل من قبل رجال الإطفاء طوال اليوم، حيث شملت عمليات تأمين المنازل والأقبية والطرق وإغلاق بعض المناطق كإجراء احترازي.

تعاني إيطاليا بشكل عام من سوء في الأحوال الجوية، حيث شهدت البلاد عواصف شديدة وفيضانات وتساقطًا للثلوج، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي وحالات من الاستنفار القصوى بسبب ارتفاع مستويات الأنهار، خاصة في شمال البلاد.

وفيما يتعلق بالتحذيرات، فقد أصدرت السلطات تحذيرات في بعض المناطق، مثل بيدمونت وإميليا رومانيا وفينيتو، بسبب الرياح القوية والأمطار والثلوج، وتم إصدار تنبيهات باللون الأصفر في 13 منطقة أخرى. تم أيضًا إغلاق مواقع البناء والحدائق في هذه المناطق.

بعد فترة من الطقس المعتدل، عاد الشتاء بقوة إلى إيطاليا، وضربت عواصف ثلجية قوية شمال غرب البلاد، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي وعرقلة حركة المرور على الطرق.

حذرت السلطات من خطر الانهيارات الجليدية في جبال الألب الغربية، ونصحت بتوخي الحذر في المناطق المنخفضة بسبب احتمال حدوث فيضانات ناتجة عن الأمطار الغزيرة.