برابط التسجيل.. تفاصيل التقديم على أراضي الإسكان الأكثر تميزا ضمن برنامج "مسكن"


الخميس 04 ابريل 2024 | 11:15 صباحاً
تفاصيل التقديم على أراضي الإسكان الأكثر تميزا
تفاصيل التقديم على أراضي الإسكان الأكثر تميزا
العقارية

أكدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن التقديم على أراضي الإسكان الأكثر تميزا ضمن برنامج "مَسكن" سيتم إلكترونيا بهدف القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي.

وتطرح الوزارة 856 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة في مدن مختلفة مثل السادات، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، بدر، غرب قنا، وطيبة الجديدة. يستمر التقديم على الأراضي لمدة شهرين حتى 30 مايو المقبل.

التقديم على أراضي الإسكان المتوسط

يقوم الراغب في الحجز بالدخول على الرابط من هنا وإنشاء حساب جديد (للعملاء الجدد)، واستيفاء البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي، الاسم، البريد الإلكتروني، رقم المحمول، والعنوان الحالي. 

ثم يختار المحور والمدينة المراد الحجز بهما، ويحدد الموقع، ويضغط على "تفاصيل" ليظهر له قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة بمعرفة الحاجز.

يتابع الراغب في الحجز باقي الإجراءات الموضحة بالموقع، مثل إدراج عملة السداد، وإدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض، ويتم التوقيع على استمارة الحجز وإرفاقها بالموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الكراسة.

وسيتيح الموقع الإلكتروني للحاجزين معرفة عدد الراغبين في حجز كل قطعة أرض خلال فترة فتح باب الحجز، وفي حالة التزاحم على قطعة الأرض الواحدة بمحور قطع الأراضي الأكثر تميزا، سيتم الرجوع إلى عملة السداد لتحديد الأفضلية، بينما يتم الاحتكام إلى القرعة العلنية في حالة التساوي.

تصل قيمة جدية الحجز لـ 350 ألف جنيه لقطع الأراضي الأكثر تميزا، وبعد انتهاء فترة الحجز سيتم البت في الطلبات وإفادة الحاجزين بنتيجة الفحص من خلال البريد الإلكتروني.