حالة الطقس في العيد 2024 .. أمطار تضرب القاهرة والمحافظات | نداء عاجل للمواطنين


الاربعاء 03 ابريل 2024 | 03:40 مساءً
حالة الطقس في العيد 2024
حالة الطقس في العيد 2024
العقارية

حالة الطقس في العيد 2024 تلقى عمليات بحث واسعة في الساعات الأخيرة، في الوقت الذي كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة الأسبوع القادم والتى تتزامن مع عيد الفطر المبارك 2024، حيث من المتوقع أن نشهد تحولات مفاجئة وسريعة.

حالة الطقس في العيد 2024

وأظهرت خرائط الطقس تعرض البلاد لحالة جوية ممطرة وانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، تزامنا مع توافر فرص سقوط الأمطار على المحافظات الشمالية ومحافظات الوجه البحرى، بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات مئوية، وحذرت الأرصاد الجوية من الانخداع في الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة الحالية.

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين توخى الحذر، وعدم تخفيف الملابس خلال الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد منعًا للإصابة بنزلات البرد خلال هذه الفترة من العام، مؤكدة أن الربيع فصل التقلبات الجوية ونشهد عدم استقرار في حالة الطقس.

توقعات الطقس اليوم الأربعاء

أما بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 إبريل 2024.. فكشفت الأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة على كافة المحافظات والمدن، وتوقعت استمرار الأجواء الحارة نهارا ليكسر إبريل حاجز التوقعات في معدل درجات الحرارة التي تزيد عن معدلاتها الطبيعية خلال هذه الفترة من العام.

وتوقعت خرائط الطقس استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجارى، ومن المتوقع أن نشهد انخفاضا بداية من الأسبوع المقبل.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس القطنية «بكم» خلال ساعات النهار، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، منعا لفقد السوائل من الجسم والإحساس بالعطش، وارتداء قبعة في حالة النزول إلى الشارع في ساعات الذروة.

وحذرت الأرصاد الجوية من انتشار شبورة مائية «من الساعة الـ4 حتى الساعة الـ8 صباحًا تقريبًا»، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى غدا الأربعاء على القاهرة 31 درجة مئوية، وتصل إلى 28 مئوية على محافظة الإسكندرية، فيما ترتفع على محافظة أسوان وتصل إلى 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

أما حالة البحر المتوسط، من المنتظر أن تكون حالته من خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج من (1 إلى 1.5 متر)، واتجاه الرياح شمالية شرقية.

أما حالة البحر الأحمر فستكون من خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج من (1 إلى 1.5 متر)، واتجاه الرياح من شمالية غربية إلى شمالية شرقية.