عيار 21 يقفز 900 جنيه مرة واحدة.. ارتفاع قياسي في أسعار الذهب الآن | مفاجأة قادمة


الاربعاء 03 ابريل 2024 | 03:17 مساءً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
العقارية

في ظل تنامي المخاوف من الضغوط التضخمية، سجلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، ارتفاعاً قياسياً، حيث تسببت المخاوف في زيادة الطلب على المعدن الأصفر كوسيلة للتحوط، إضافة لتجاهل المتعاملين للشكوك بشأن خفض وشيك لأسعار الفائدة الأميركية وارتفاع عائدات سندات الخزانة.

أسعار الذهب

وأكد رئيس أكاديمية "تريدر" الأميركية، عمرو عبده، أن هناك العديد من العوامل التي تقف وراء الارتفاع القياسي للذهب، خاصة عودة البنوك المركزية، إلى الشراء، إضافة إلى العوامل الجوسياسية، وأجواء عدم اليقين الاقتصادي، التي تجعل المستثمرين يتجهون إلى الذهب بوصفه ملاذاً آمناً.

وأضاف عبده في مقابلة مع "العربية Business" أن البنك المركزي التركي عاود الشراء من جديد، بكميات وصلت إلى 12 طنا من الذهب، كما الأعياد ومواسم الزواج في الصين رفعت من الطلب على المعدن الأصفر، خلال الفترة الأخيرة.

يشار إلى أن الذهب ارتفع في المعاملات الفورية 0.2%، في وقت سابق اليوم الأربعاء ليصل إلى 2283.76 دولار للأونصة، بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعاً عند 2288.09 دولار في وقت سابق من الجلسة. وسجل المعدن النفيس مستويات قياسية على التوالي منذ يوم الخميس.

وقال مات سيمبسون كبير محللي سيتي إندكس "يستمر الذهب في تلقي تدفقات الملاذ الآمن مع استمرار مهاجمة أوكرانيا للبنية التحتية النفطية في روسيا، إلى درجة أنه (الذهب) يتجاهل ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأميركية واحتمالات عدم خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في يونيو/حزيران".

وقال صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي أمس الثلاثاء، إنهم يعتقدون أنه سيكون من "المعقول" خفض أسعار الفائدة الأميركية ثلاث مرات هذا العام، على الرغم من أن أحدث البيانات الاقتصادية القوية أثارت شكوك المستثمرين حول هذه النتيجة.

وارتفع الذهب، الذي يستخدم للتحوط ضد التضخم وملاذا آمنا خلال أوقات الغموض السياسي والاقتصادي، أكثر من 10.8% حتى الآن هذا العام ويتجه للارتفاع لليوم السابع على التوالي.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3543 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا 3100 جنيه مرتفعا بنحو 900 جنيه عن نفس الفترة العام الماضي

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2657 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 24800 جنيه.