شقق سوبر لوكس للايجار:..الإسكان تعلن طرح 100 ألف وحدة سكنية متشطبة ومفروشة بقسط 400 جنيه شهريًا


الاربعاء 03 ابريل 2024 | 02:38 مساءً
شقق الإسكان بنظام الإيجار
شقق الإسكان بنظام الإيجار
أحمد رجب

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، للبدء في طرح إعلان شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار, وذلك في عدد من محافظات الجمهورية.

وتستهدف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من خلال هذا الطرح الجديد من إعلان 100 ألف وحدة سكنية بنظام الإيجار طرح حوالي (كاملة التشطيب - كاملة الفرش - جاهزة للإسكان الفوري).

ومن المتوقع أن تبدأ قيمة الإيجار الشهري لشقق وزارة الإسكان من 400 جنيه شهريًا، حسب مصادر موثوقة داخل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأضاف المصدر بأن الأولوية في الحجز ستكون للفئات محدودة الدخل وحديثي الزواج ممن لم يتمكنوا من الحصول على وحدة سكنية بنظام التملك.

وبحسب مصادر موثوقة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، انه يتم الآن العمل على الانتهاء من حصر عدد الوحدات السكنية بنظام الإيجار.

والتي سيتم طرحها في المرحلة الأولى من المشروع، وسيكون حجز المرحلة الأولى قريبًا، حيث تكون وحدات المرحلة الأولى من ضمن الوحدات المنفذة في المشروعات الحالية، وهي وحدات كاملة التشطيب مفروشة وجاهزة للسكن.

وأشارت المصادر من داخل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أن الوحدات السكنية والبالغ عددها 100الف وحدة سكنية .

تشبه الوحدات السكنية التي تم طرحها في المرحلة السابقة من شقق الإيجار والتي كانت في عام 2016.

لافتة إلى أن مدة الإيجار ستكون محددة في العقد، وكذلك قيمة الإيجار، وسيكون في بدائل متاحة أمام المتقدمين.

وأوضحت مصادر وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يمكن تملك الوحدة السكنية المؤجرة وذلك في نهاية عقد الإيجار فور انتهاء المدة المحددة في العقد.

واشار كذلك إلى أن االوحدات السكنية ستكون مفروشة وجاهزة للسكن بالإيجار وفي نهاية المدة الإيجارية سيتم إتاحة تملك الوحدة مع خصم الإيجار الشهري من ثمن الوحدة.

مميزات إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار

وبحسب المصادر، فإن ما يميز إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار مجموعة من المميزات هي:

1-الوحدات السكنية التي أعلنت عنها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سيتم طرح ضمن إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار بعدد من محافظات الجمهورية.

2- الوحدات السكنية التي أعلنت عنها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات سيتم طرح ضمن إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار كاملة التشطيب.

3- كما أن الوحدات السكنية التي أعلنت عنها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سيتم طرحها ضمن إعلان الإسكان بنظام الإيجار مفروشة وجاهزة للسكن.

4- الوحدات السكنية التي أعلنت عنها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سيتم طرحها ضمن إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار ستكون ذات مساحات مختلفة بعضها 75 مترًا وبعضها 90 مترًا.

5- الوحدات السكنية التي أعلنت عنها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سيتم طرحها ضمن إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار ستكون الأولوية فيها لحديثي الزواج من محدودي الدخل.