إجازة عيد الفطر 2024.. أفضل الأماكن السياحية في القاهرة والجيزة


موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024

الاربعاء 03 ابريل 2024 | 01:54 مساءً
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة والجيزة
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة والجيزة
العقارية

إجازة عيد الفطر 2024، أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك 2024، حيث يبحث عدد كبير من المواطنون عن أماكن للخروج مع اقتراب عيد الفطر المبارك، وتحتوي القاهرة والجيزة على أماكن عديدة للخروج، متمثلة في المولات العالمية والأندية الكبرى، ولكن قد مل البعض من الخروجات التقليدية.

إجازة العيد 2024

حرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم أبرز الأماكن السياحية التاريخية في القاهرة والجيزة لخروجات جديدة في عيد الفطر المبارك مع العائلة والأصدقاء وصنع ذكريات معاغ لا تنسى.

الأماكن السياحية التاريخية في القاهرة

تحتوي محافظتي القاهرة والجيزة علي العديد من الأماكن التاريخية والتراثية السياحية، مثل منطقة هرم سقارة المدرج الأثرية، والمتحف المصري الكبي الذي يعد معجزة القرن الـ21، بالإضافة إلى قلعة صلاح الدين.

الحدائق العامة

كما يوجد أيضا عدد كبير من الحدائق العامة قليلة التكلفة مثل حديقة الأزهر، ومناطق جاذبة للمواطنين مثل منطقة القاهرة التاريخية وخان الخليلي، وعدد كبير من المناطق السياحية التي يقصدها المواطنين في القاهرة والجيزة العامرة بالأماكن التي يقصدها الملايين من السياح سنويا.

ممشى أهل مصر

بالإضافة إلى إمكانية التجديد والذهاب إلى ملاهي كبيرة واللعب مع الاطفال، أو التمشية والجلوس في ممشى أهل مصر، أو بمناسبة ارتفاع درجات الحرارة سيكون من المحبب للأطفال والكبار أيضا الذهاب إلى حمام سباحة وقضاء داي يوز رائع مع الأطفال.

أفضل أماكن لقضاء «داي يوز» في القاهرة

بعض الفنادق في القاهرة التي يمكن قضاء “داي يوز”، أو عطلة اليوم الواحد بها.

منتجع نايل باراديس

يقع منتجع نايل باراديس في جزيرة وسط النيل، مما يعطيه تميز ويجعله من أفضل الأماكن لقضاء "داي يوز" رائع داخل النيل في قلب مدينة القاهرة.

يتميز المنتجع بتكلفته البسيطة وأسعاره التي تعتبر في متناول الأشخاص، فتبدأ الأسعار من 600 جنيه للفرد بدون وجبة، و825 بإضافة وجبة، و150 جنيها زيادة حتى تستخدم حمام السباحة، كما يوجد أيضًا ألعاب للأطفال ووجبات ومسابقات وفقرات استعراضية.

فندق Tolip Family Park Hotel

يعتبر فندق توليب فاملي واحد من أفضل أماكن داي يوز في القاهرة وأكثرها شهرة، فهو يوفر لك يوم رائع على حمام السباحة عند حجز غرفة لفردين، كما أنه يقع بالقرب من فاميلي بارك المشهورة بالملاهي المائية والألعاب اللي تأثر قلوب الأطفال والكبار، كما يوفر لك الفندق وجبة مجانية وهذا يعتبر ميزة لا توجد في باقي الأماكن التي تتيح خاصية ال"داي يوز".

يصل سعر الغرفة في "للداي يوز" حوالي 1000 جنيه شاملة استخدام حمام السباحة والمساج والجيم وغيرهم، كما يوجد أيضًا مشروبات مجانية طوال اليوم.

بيراميدز بارك ريزورت 5

يجذب هذا المكان كل من يبحث عن قضاء عطلة ليوم واحد ، فهو وجهة مثالية لرحلات الـ“داي يوز” داخل القاهرة، فهو يتميز بالهدوء والجمال، كما يوجد به مساحات خضراء واسعة ومناظر طبيعية.

يوجد على طريق إسكندرية الصحراوي، فميزته أنه يبتعد عن الضوضاء كما في فنادق قلب القاهرة، كما يتوافر به أسلوب معماري متميز والأنشطة عديدة لمحاربة الملل.

كما يقدم العديد من المميزات الأخرى مثل: ساونا، نادي صحي، خدمات الأنترنت، بار بيانو يقدم لك موسيقى حية، كما يمتاز بغرف مطلة على الأهرامات مباشرةً، وتبدأ الأسعار من 500 جنيه لفردين بدون وجبة، و700 جنيه لثلاث أفراد.

فندق ريتز كارلتون النيل

يقع فندق ريتز كارلتون النيل بوسط العاصمة القاهرة بمنطقة وسط البلد بميدان التحرير، ويتميز بإطلالة رائعة على نهر النيل، ولكن لا يمكنك رؤية نهر النيل، حيث يقع حمام السباحة بالدور الأرضي، فيبدأ "داى يوز" من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً، بحجز كابينة على المسبح يصل سعرها لـ1750 جنيهًا لأسرة مكونة من أربعة أفراد، شاملة المكسرات والفواكه والمشروبات الغازية. 

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024

ومن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بداية من الأربعاء 10 ابريل وهو موعد أول أيام العيد وفقا للحسابات الفلكية .

ومن المقرر أن يصدر مجلس الوزراء قرارا يحدد فيه موعد إجازة عيد الفطر المبارك وعدد أيام الإجازة، وأيضا يصدر وزير القوى العاملة قرارا بتحديد أيام الإجازة بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص .

ويولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الإثنين 29 من رمضان 1445 هجريا الموافق 2024/4/8 (يوم الرؤية).