عاجل| موعد التطبيق الفعلي للتوقيت الصيفي وإلغاء الشتوي.. قدم ساعتك


الاربعاء 03 ابريل 2024 | 12:39 صباحاً
موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024
موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024
العقارية

تتجه الحكومة المصرية؛ لإصدار قرارًا بالعودة لتطبيق التوقيت الصيفي في مصر خلال الشهر الجاري، وذلك بعد أن أعلنت في فترة سابقة عن القيام بتغيير التوقيت في مصر بعد 6 أشهر مقبلة.

تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

ويسعى العديد من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي وموعد غلق المحلات، تزامنا مع اتجاهات الحكومة بتعديل التوقيت الشتوي بعد انتهاء فصل الشتاء رسميا في الشهر الماضي، لذا نقدم لكم في السطور التالية؛ موعد التطبيق الفعلي للتوقيت الصيفي وإلغاء التوقيت الشتوي.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

من المفترض أن ينتهي التوقيت الشتوي أخر خميس في شهر أبريل الجاري 2024، ويبدأ تطبيق التوقيت الصيفي رسميًا في أخر جمعة من شهر أبريل الجاري، والموافق يوم 26 من الشهر نفسه، ووفقا لذلك يتم تقديم التوقيت الشتوي المتبع حالياً بمقدار 60 دقيقة ما يعادل نحو 1 ساعة اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من آخر يوم جمعة من شهر أبريل 2024.

فوائد التوقيت الصيفي

وحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، فتم العودة للعمل بالتوقيت الشتوي عن طريق تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، منذ قرابة 6 أشهر، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، وسينتهي في تمام الساعة 12 ليلًا يوم الجمعة الموافق 26-4-2024.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن فوائد التوقيت الصيفي تتمثل في توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

وعن المواعيد الصيفية الخاصة بـ فتح وإغلاق المطاعم والكافيهات، تبدأ يوميا من الساعة 5 صباحًا وتغلق 1 صباحًا حسب المواعيد الصيفية للمحلات، وتقوم أغلب المحال التجارية والمطاعم بتوفير خدمات الدليفري للمطاعم والكافيهات بالعمل 24 ساعة.