عاجل.. الرئيس السيسي يعلن تقديم دعم مادي جديد لـ 22 مليون مواطن | بشرى سارة للمصريين قبل العيد


الثلاثاء 02 ابريل 2024 | 05:19 مساءً
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
العقارية

خاطب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، ملايين المصريين، وذلك في حفل تنصيبه لفترة رئاسية جديدة بمجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية، حيث ألقى خطابا هاما اوضح فيه "ملامح ومستهدفات العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة".

 

زيادة جديدة لـ 22 مليون مواطن

حملت كلمة الرئيس السيسى الكثير من رسائل الطمأنة للشعب المصري، حيث ركز في كلمته على دعم شبكات الحماية الاجتماعية والتوسع في مبادرات حياة كريمة وتكافل وكرامة وهى مبادرات تهم قطاع عريض من العمالة، وخاصة العمالة غير المنتظمة التي ستسفيد منها بشكل كبير.

ويعد برنامج تكافل وكرامة مبادرة حكومية هامة تهدف لتوفير دعم مالي للأسر المحتاجة، بهدف مساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية وتحقيق حياة كريمة.

ومن المتوقع أن يعزز هذا الدعم النقدي الإستقرار المالي لحوالي ما يقرب من من 22 مليون مواطن، وهم المستفدين من برنامج تكافل وكرامة في جميع أنحاء الجمهورية.

السيسي يؤدي اليمين الدستورية

وادي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين المنصوص عليها دستوريا: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

وتم اطلاق المدفعية عددا من الطلقات احتفالا بـ تنصيب الرئيس لولاية تبدأ من 2 أبريل 2024 حتى 1 أبريل 2030، إذ تنص المادة 40 من الدستور على أن «يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدة سلفه».