قرار هام من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة "نظام جديد"


الثلاثاء 02 ابريل 2024 | 01:59 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تطبيق إجراءات جديدة لضمان سلامة وشفافية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024. 

وأوضحت الوزارة أنه سيتم وضع باركود على أوراق الأسئلة وأوراق الإجابة لكل طالب، بهدف التأكيد على أن كل ورقة تخص الطالب المعين، وذلك لضمان حقوقهم أثناء عملية التظلم والمراجعة.

وبالإضافة إلى ذلك، نفت الوزارة التقارير التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تعديل مواعيد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

وأكدت أن الامتحانات ستجرى وفقًا للجدول المعلن سابقًا، حيث من المقرر أن تنطلق في 10 يونيو.

كما أعلنت الوزارة عن جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، مشيرة إلى أنه تم تصميم الجدول بعناية ليتيح الفرصة الكافية للمراجعة والاستعداد الجيد للطلاب.

وقد تم عقد اجتماع بين وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول الامتحانات وضمان راحة الطلاب وتوفير الظروف المناسبة لهم.

وأكد الوزير أن الجدول يهدف إلى توفير الوقت الكافي للمراجعة قبل كل امتحان، وخاصةً أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح، حيث سيتم توزيع كتيب المفاهيم للطلاب في بداية كل امتحان. وأشار الوزير إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات مكثفة لمواجهة ظاهرة الغش بكافة أشكالها، مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة ستتم بنفس المواصفات الفنية التي تم اعتمادها في الأعوام السابقة، مع مراعاة توفير الوقت المناسب للإجابة والمراجعة.