كذبة إبريل.. أرنب على المنصة الإعلامية للبيت الأبيض (فيديو)


الثلاثاء 02 ابريل 2024 | 01:35 مساءً
العقارية

ظهر أرنب بشكل مفاجئ في غرفة الإحاطة الإعلامية بـ البيت الأبيض قبل دخول السكرتيرة الصحفية، كارين جان بيير، معتليًا منصة المؤتمر، مرحبًا بالصحفيين.

وحضرت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، وجلست على المنصة ورحبت بالأرنب، معلنة أن البيت الأبيض سيقوم بإلغاء قانون هاتش، الذي يحظر على الموظفين الفيدراليين استخدام قدراتهم الرسمية للتأثير على الانتخابات أو التدخل فيها.

كذبة أبريل

ثم كشفت كارين أن الإعلان كان مزحة، وذلك بالتزامن مع كذبة أبريل التي يصادف موعدها الأول من الشهر الجاري، الأمر الذي حظي بإعجاب الصحفيين المتواجدين في المؤتمر.

من جانب آخر، وبمناسبة عيد الفصح، ارتدى شخصان زي أرنب، وهي عادة سنوية، وظهرا برفقة الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته في شرفة البيت الأبيض بحضور أكثر من 40 ألف شخص في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض.

وبعد خطبة عيد الفصح، هبط الرئيس وقرينته، ليحتفلا مع الحضور ويلعبا مع الأطفال ضمن أنشطة تتعلق أغلبها بالبيض المسلوق المصبوغ بالألوان، وكان من بين المشاركين الآلاف من عائلات العسكريين والمحاربين القدامى.

وفي السياق، تعرض بايدن للسخرية بسبب زلته اللفظية، خلال كلمته الافتتاحية.

من جانبه، وصف بايدن أرانب عيد الفصح، بـ "أرانب المحار"، إذ قال رحبوا بـ"oyster bunnies" أي أرانب المحار" بدلًا من "Easter bunnies" أي "أرانب عيد الفصح"، ما عرضه لسخرية واسعة عبر السوشيال ميديا.