خلال 4 سنوات.. هيلتون تستهدف زيادة عدد فنادقها في مصر لـ 35


السبت 30 مارس 2024 | 04:38 مساءً
فندق هيلتون المعادي
فندق هيلتون المعادي
العقارية

في خطوة هامة نحو التوسع بمصر السنوات المقبلة، أعلنت مجموعة هيلتون العالمية للفنادق مضاعفة عدد فنادقها وطاقتها الاستيعابية في مصر بحلول عام 2028.

جاء ذلك بحسب ما قاله أحمد الهادي مدير عام وكبير مديري العمليات بفنادق هيلتون مصر في تصريحات الأخيرة.

هيلتون تستهدف زيادة فنادقها في مصر

وأضاف الهادي أن مجموعة هيلتون تدير حاليا في مصر 14 فندق بسعة 5,800 غرفة فندقية، من خلال أربع علامات تجارية تحت إدارتها هي هيلتون، ودبل تري، والكونراد، وتم إضافة العلامة الرابعة مؤخرًا وهي والدورف أستوريا.

وفي ظل سعي مصر لمضاعفة عدد السائحين الوافدين إليها ليبلغ 30 مليون سائح بحلول عام 2028، تكثف شركات عاملة في قطاع الضيافة جهودها لرفع طاقتها الاستيعابية من الغرف الفندقية في مختلف المناطق بمصر على رأسها سواحل البحر الأحمر والبحر المتوسط والقاهرة كما انضمت مؤخرًا العاصمة الإدارية الجديدة إلى نقاط جذب العلامات الفندقية العالمية.

35 فندقا لـ هيلتون بحلول 2028

وقال كارلوس خنيصر نائب الرئيس للتنمية فى الشرق الأوسط وإفريقيا بمجموعة هيلتون، إن المجموعة تستهدف زيادة حجم أعمالها بمصر إلى 35 فندقا تحت إدارتها بحلول عام 2028 حيث تعاقدت المجموعة بالفعل على إدارة وتشغيل 16 فندقًا جديدًا تحت الإنشاء حاليًا بمصر ليصل بذلك عدد فنادق المجموعة إلى 30 فندقًا ، كما انها تتفاوض على إدارة وتشغيل 5 فنادق جديدة ليصل عدد فنادق هيلتون بمصر إلى 35 فندق.

وقال أحمد الهادي أن هيلتون ستفتتح فندقين جديدين لها خلال العام الجاري (2024) أحدهما في منطقة المعادي يطل على النيل وهو هيلتون نايل المعادي، وآخر يتبع علامة دبل تري في الجونة وهو ثاني الفنادق التابع للعلامة “دبل تري” بمصر بعد فندق دبل تري شرم الشيخ وسيتم افتتاح ثالث فنادق دبل تري بمصر بمنطقة مثلث ماسبيرو بالقاهرة بحلول يونيو 2028.

هيلتون تفتتح فندقا في العاصمة الإدارية

وأضاف الهادي إن هيلتون ستفتتح فندق في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر في عام 2027، سيضم 120 غرفة فندقية حيث اقتنصت العلامة العشرة أدوار الأخيرة داخل البرج الملتوي Diamond Tower بمنطقة المال والأعمال.

تابع أن هيلتون تعمل حاليا على فندق آخر بجوار المتحف المصري الكبير سيتم افتتاحه أيضا في 2027.

وتمتلك مجموعة “هيلتون” العديد من العلامات الفندقية على رأسها “كونراد” و”دبل تري” و”والدورف استوريا” و”هوم وود سويت” و”ايمباسي سويتس” و”تابيستري” و”كانوبي” وغيرهم كما أضافت المجموعة مؤخرًا عدة علامات جديدة على رأسها “موتو”.