بشرى سارة عن أسعار الفراخ والبيض في هذا الموعد.. الكيلو هيتراجع 30 جنيها


الجمعة 29 مارس 2024 | 11:39 مساءً
الفراخ والبيض
الفراخ والبيض
العقارية

زف الدكتور أحمد جلال عميد المعهد العالي للتعاون الزراعي بشبر الخيمة وعميد كلية زراعة جامعة عين شمس السابق، بشرى سارة عن تراجع أسعار الفراخ والبيض خلال الفترة الجارية لافتا إلى ان المواطن سيشعر بتحسن كبير في الأسعار حيث تشير التوقعات إلى هبوط في أسعار هذه العناصر الأساسية لإنتاج الدواجن.

انخفاض في اسعار الدواجن

وتوقع أحمد جلال، أن المواطن يبدأ في الشعور بتراجع الأسعار بعد انتهاء الدورة الجارية لتربية الفراخ، إذ تصل مدة الدورة إلى 45 يوما لافتا إلى ان سعر الكيلو يصل إلى 80 جنيها خلال الفترة المقبلة، بعدما وصل إلى 110 جنيهات، لافتا إلى أن الدولة تعمل جاهدة علي انخفاض جميع السلع الأساسية وهو ما شعر به جميع المواطنين في الفترة الحالية انخفاض حاد في عدد كبير من السلع الاستراتيجية.

تحقيق الاكتفاء الذاتي من الفراخ والبيض

وذكر أن مصر تعمل جاهدة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الفراخ والبيض من خلال المشروعات الزراعية، حيث أنفقت الدولة على البنية الأساسية المليارات لخدمة مشروعات التوسع الأفقي بجنوب الوادي ومناطق توشكى وشرق العوينات وسيناء، التي تستهدف زيادة الرقعة الزراعية بما يسهم بقدر كبير في تحقيق الأمن الغذائي.

وأردف جلال أن مصر بكل أجهزتها المعنية تعمل على قدم وساق لدعم صغار المزارعين وكذا تنفيذ إجراءات للتخفيف من التغيرات المناخية من خلال خفض انبعاثات الغازات الدفيئة.

وأشار إلى المساحات الشاسعة التي تقوم الحكومة المصرية باستصلاحها في الأراضي الصحراوية لتحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري وكذلك التأثير في التوازن البيئي للمناطق الصحراوية.